إصابات واعتقال شاب وحرق وتحطيم منازل في هجوم للمستوطنين على مسافر يطا

أصيب عدد من المواطنين بجروح ورضوض واعتقل شاب، وحرق منزلين وتحطيم منازل ومركبات المواطنين، الليلة الماضية وفجر اليوم، في هجوم للمستوطنين على منطقة “خلة الضبع” في مسافر يطا جنوب الخليل.

وذكرت مصادر محلية أن المستوطنين سرقوا عددا كبيرا من رؤوس الاغنام.

وذكر شهود عيان “أن ما يزيد عن 200 من المستعمرين المسلحين، هاجموا وبحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، منازل المواطنين وممتلكاتهم في “خلة الضبع” بمسافر يطا”.

“وبدأ الهجوم، الذي استمر اكثر من سبع ساعات، بإطلاق الرصاص الحي صوب منازل المواطنين، عقب احرقوا مساحات شاسعة من حقول وأشجار المواطنين المثمرة في تلك المنطقة، ومنع طواقم الدفاع المدني من الوصول الى الحريق والاعتداء عليهم وتحطيم سيارة الإطفاء، واعتدى المستوطنين على الأهالي بالحجارة والهراوات، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان والنساء والأطفال بجروح ورضوض، كما منعت قوات الاحتلال والمستوطنين سيارات الإسعاف من الوصول الى المنطقة وتقديم الإسعافات اللازمة للمصابين”.

كما احرق المستوطنون منزلين وحطموا نوافذ وأبواب معظم المنازل الأخرى، بالإضافة إلى تحطيم عدد من مركبات المواطنين، واتلاف كافة خلايا الطاقة الشمسية التي يعتمد عليها الاهالي في توليد الكهرباء، وسرقت ما يزيد عن 80 رأس من أغنام المواطنين.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الصحة تسجل أول حالة إصابة بمرض حمى النيل الغربي

سجلت وزارة الصحة، اليوم السبت، أول إصابة بمرض حمى النيل الغربي، وذلك في محافظة جنين، …