الاحتلال يهدم قرية زياد ابوعين (2) ويعتقل ناشطين جنوب بيت لحم

cheapviagra. اعتدى جنود الاحتلال على عدد من نشطاء المقاومة الشعبية بالضرب المبرح واعتقلوا ناشطين هدمهم اليوم الجمعة ، قرية “زياد ابو عين رقم 2” قرب المجمع الاستيطاني “غوش عتصيون” المقام جنوب بيت لحم.

إن العشرات من نشطاء المقاومة الشعبية شيدوا قرية اطلقوا عليها اسم الشهيد زياد ابوعين رقم (2) بمناسبة الذكرى الـ 40 لاستشهاد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الشهيد زياد ابوعين، في حين قام جنود الاحتلال الاسرائيليين والمستوطنون المسلحون بمحاصرة القرية والنشطاء، ثم باشروا بهدمها بعد الاعتداء على من فيها واعتقال الناشطين حسن بريجية ويوسف ابو ماريا.

قال بريجية ان مجموعة من النشطاء اقامت خيمتين بمحاذاة دوار مجمع غوش عصيون الاستيطاني جنوب بيت لحم ورفعت الاعلام الفلسطينية فيها وصور الشهيد ابو عين، وما ان بدا النشطاء بفعاليتهم حتى حضرت قوة عسكرية اسرائيلية كبيرة مدججة بالاسلحة والهروات واعتدت على النشطاء ومن بينهم العشرات من الاجانب واعضاء من حركة السلام الان الاسرائيلية، مما ادى الى اصابة عدد منهم برضوض.

واشار بريجية الى ان الجنود الاسرائيليين قد استخدموا العنف الشديد وتعمدوا ايذا النشطاء ومنعهم من التظاهره معلنين المنطقة عسكرية مغلقة.

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة محمد محيسن “رسالتنا اليوم هي أننا مستمرون في نهج المقاومة الشعبية السلمية ضد كل اشكال الارهاب والاحتلال الاسرائيلي والعمل على تحقيق حلم الشهيد ابو عين بزراعة ارض فلسطين بأشتال الزيتون، واننا خلف القيادة الفلسطينية في كفاحها حتى انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية”.

ويذكر أنه في نهاية الشهر الماضي، اقام نشطاء لجان المقاومة الشعبية قرية زياد ابو عين رقم (1) على اراضي مهددة بالمصادر قرب بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم وسارعت سلطات الاحتلال لازالتها بعد الاعتداء على النشطاء.

عن admin

شاهد أيضاً

وفد حماس يتوجه إلى القاهرة لاستكمال المباحثات

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن وفدها سيتوجه اليوم إلى القاهرة، لاستكمال المباحثات غير المباشرة …