حالة الطقس

تتأثر البلاد اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، بمنخفض جوي مصحوب برياح قوية. وذكرت الارصاد الجوية، ان هذه الرياح ستسيطر على المنطقة اعتبارا من اليوم وتشتد غدا ، وتتحول الى عاصفة يوم بعد غد الاربعاء ، الذي سيشهد بدء تساقط الامطار في المنطقة الشمالية على أن تنتشر تدريجيا الى المنطقة الوسطى.

وأفاد الراصد اياد قليبو، بانه نتيجة لاندفاع كتلة قطبية عبر شرق اوروبا باتجاه جنوب اليونان، فقد تكون منخفض جوي بقيم ضغط منخفضة جدا، تصل الى 990 ميليبار. وسوف يتحرك يوم الغد الى اواسط تركيا حيث من المتوقع ان تشتد سرعة الرياح بشكل تدريجي والتي ستزيد سرعتها على 100 كلم في الساعة ، لتصبح الاجواء عاصفة في معظم انحاء البلاد.

وستجلب الرياح المارة من شمال افريقيا، العواصف الرملية الى المناطق الجنوبية والوسطى من البلاد. وفي يومي الاربعاء والخميس، يتوقع سقوط امطار متفرقة على المنطقتين الشمالية والوسطى وستكون غزيرة على المناطق الشمالية، ويتوقع ان تتساقط الثلوج على جبل الشيخ وربما تسقط زخات ثلجية متقطعة على قمم الجبال الشمالية والوسطى مساء الاربعاء وفجر الخميس.

وفي ذات السياق ، صرح الباحث الجيولوجي عبد ابو قويدر ، قائلا أن المنظومة الجوية ستكون قوية في سرعة الرياح نظرا لارتطام الهواء البارد جدا مع تيارات دافئة من القارة الافريقية في عرض البحر الابيض المتوسط ، بالاضافة الى تعمق كبير للمرتفع الذي تكون فوق غرب اوروبا، مما ساهم في انخفاض قيم الضغط السطحي الى نسبة منخفضة جدا، لم نعهدها منذ عشرات السنين، حيث ستكون الرياح عاصفة جدا، مما يعمل على رفع امواج البحر في الحوض الشرقي للمتوسط لاكثر من 6 امتار مع خطر حدوث الاضرار بسبب شدة الرياح. cialis order by telephone.

عن admin

شاهد أيضاً

واشنطن تندد باعتداء المستوطنين على شاحنات المساعدة وتدعو إسرائيل لوقفها

ندد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر بهجمات المستوطنين على شاحنات المساعدات وطلب …