بيت لحم: عطوة عشائرية بإبعاد الاب وشقيق المعتدي على الفتاه

order atarax online. توصل وجهاء العشائر والاجهزة الامنية في محافظة بيت لحم الى صك عطوة عشائرية – عطوة مَنشَد -لانهاء حالة الاحتقان في بلدة العبيبدية والمناطق المجاورة.

وافاد مصدر محلي ان من اهم بنود هذه العطوة ابعاد والد وشقيق الشاب الذي تحرش بقتاه قاصر تم الاعتداء عليها ، ويبقى بقية أفراد العائلة من نساء واطفال وأشقاء أصغر داخل البلدة لرعاية أفراد الأسرة.

كما نصت العطوة على ان يتم ابعاد اثنين اخرين شقيقين، وهما شريكان للمتهم الرئيس في محاولة الاعتداء والتحرش بالفتاة، وان يتم الافراج عن جميع من احتجزتهم الاجهزة الامنية الفلسطينية من ذوي الفتاة، باستثناء من تورط في قضايا أخرى.

و تنتهي العطوة العشائرية نهاية الشهر الجاري (آب 2015)، على ان يتم البدء بجلسات الحل خلال الاسبوع الجاري، على ان يتم تخفيف تواجد الأجهزة الأمنية في البلدة، وتم ابلاغ الشرطة بهذه العطوة صباح اليوم الأربعاء.

يذكر ان عدد من الوجهاء في العبيدية وخارجها شاركوا في الوصول الى العطوة العشائرية المعروفة بعطوة المنشد، وفيها يتم تعليق بعض القضايا لحلها لاحقا على ان يتم تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه، من قبل قاضٍ عشائري يعرف بـ” بيت الَمنشَد”.

وقال الحاج خلف العبيدي أحد وجهاء عشائر العبيدية: “إنه سيتم خلال عشرين يوما المقبلة الوصول الى حل لهذه القضية، على ان يتم تخفيف حدة التوتر في البلدة، والتزام جميع الاطراف بها”.

وكانت قوات الأمن الفلسطيني انتشرت في بلدة العبيدية شرق بيت لحم مساء امس الثلاثاء، ونفذت حملة امنية اعتقلت خلالها قرابة 25 مواطنا.

وأضاف نقلا عن مصادر محلية وأمنية:”ان الأجهزة الأمنية أقامت غرفة عمليات مشتركة في البلدة لتطويق مشكلة عائلية ناجمة عن التحرش بفتاة قاصر، من قبل سائق مركبة عمومية قبل عدة ايام”.

ونوه المصدر  الى ان قوات الأمن انتشرت في البلدة منذ اليوم الاول ، لتجنب اية ردات فعل كبيرة من قبل ذوي الفتاة، وتم احتجاز المتهم وعدد اخر وفتح تحقيق في الحادث”.

عن admin

شاهد أيضاً

واشنطن تندد باعتداء المستوطنين على شاحنات المساعدة وتدعو إسرائيل لوقفها

ندد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر بهجمات المستوطنين على شاحنات المساعدات وطلب …