بيت لحم: ارتفاع وتيرة قتل النساء خلال العام الجاري

بيت لحم – NTV –  اكدت مشاركات في مؤتمر اطلقت خلاله حملة لمناهضة العنف ضد المرأة ارتفاع وتيرة قتل النساء في الاراضي الفلسطينية خلال العام الجاري 2013.

sildenafil from china.

ووصفن خلال اعلان جمعية تنمية واعلام المرأة “تام”، عن اطلاق حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة، العام 2013، بانه “عام أسود على المرأة الفلسطينية”، حيث سجل خلاله مقتل 30 امرأة وفتاة في الضفة وغزة وفقا لما تم نشره ورصده.

واشارت المشاركات والمشاركون في المؤتمر الى ان حملة مناهضة العنف التي تنفذ تحت عنوان ” كفاكم تحريض ولتتوقف جرائم القتل ضد النساء” ستشمل مختلف انحاء الضفة الغربية، وستضم تنظيم رش عمل وفعاليات في المدارس وحلقات دراسية، وعروض افلام، وحلقات وسبوتات اذاعية وتلفزيونية، ولوحات اعلانية ومبادرات شبابية مناهضة للعنف.

واعلن عن اطلاق الحملة خلال مؤتمر صحافي عقد في بيت لحم بمشاركة محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، ومنسقة جميعة المراة العاملة في بيت لحم وجدان العزة، ومديرة تنمية واعلام المراة، سهير فراج.

 

ودعت المشاركات الى تفعيل قرار الرئيس القاضي بتجميد المادة 340 من قانون العقوبات، ودعم الفصائل الوطنية السياسية والجماهيرية والالتفاف حول المؤسسات النسوية في مواجهة الخطاب الذي يحرض بشكل مبطن على القتل، فيما اشار محافظ بيت لحم الى انه سيبقى داعما للنساء وقضاياهن ومناهضا للعنف بحقهن وخاصة القتل.

وطالب المؤسسات ان لا يصيبهن كلل او ملل في هذا الخصوص، مؤكدا على اهمية مساندتهن من جميع القوى الليبرالية في التصدي لاي جهات تحاول التعرض لهن.

عن admin

شاهد أيضاً

اعتداءات للمستعمرين بالخليل وبيت لحم

 اعتدى مستعمرون، اليوم السبت، على شاب بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل. وأفادت مصادر محلية، بأن …