اطلاق مبادرة العمل التطوعي مواطن مسؤول… بيئة آمنة

اطلقت بلدية بيت ساحور بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي وبالشراكة مع مؤسسة مجتمعات عالمية (مؤسسة CHF الدولية سابقاً) من خلال برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية(LGI)، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)مبادرة العمل التطوعي مواطن مسؤول… بيئة آمنة ، where yo buy zovirac.

 

ومن جهته صرح  هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور ان العمل التطوعي يزيد من لحمة التماسك الوطني. وهذا دور اجتماعي هام يقوم به العمل التطوعي. حيث يتيح الفرصة أمام المواطنين للعمل التطوعي إن رغبوا بذلك. واهمية غرس قيم التطوع السامية في قطاع الشباب  دون التطلع على أي مقابل مادي وانما العمل على أساس فعل الخير بالإضافة الى اعلان عن فكرة اصدار ورقة عمل لميثاق التطوع بين مؤسسات المجتمع المدني .مما سيعطي الفرصة للجميع للمشاركة وسيساعد على تخطي المعوقات ويحقق متطلبات التنمية وأكد على ثقته الكبيرة في ان تقوم مؤسسات المجتمع المحلي من خلال التفاعل والتواصل مع هذه المبادرة الإنسانية باثراء هذه المبادرة وانجاحها ، فأبناء المدينة يحتذون بابائهم واجدادهم الذين سطروا على حب الخير ونشر ثقافة التطوع، امتثالاً في قيمنا الداعمة لكل عمل إنساني شريف يجسد قيم التعاضد والتشارك والمساعدة والوفاء والمحبة .

DSC_2837

وبعد النقاش اتفقت المؤسسات على تشكيل لجنة مصغرةمن المؤسسات الشبابية في المدينة لتوجيه المبادرة لاعادة مفهوم ومنهجة العمل التطوعي ليتلائم مع الواقع الاجتماعي الخاص بالمدينة ووضع الية  عمل واضحة للوصول الى تعزيز المواطنة ونشر العمل التطوعي بين مواطني المدينة .

عن admin

شاهد أيضاً

مستشفى العودة: إنقاذ جنين من رحم والدته الشهيدة

أفاد مستشفى العودة في النصيرات وسط قطاع غزة، اليوم السبت، بأن الأطباء نجحوا في إنقاذ …