إضراب الأسرى يدخل يومه الـ38

واصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، السبت، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم  الـ 38 على التوالي، وسط تدهور واضح في الأوضاع الصحية لعدد كبير منهم، ما استدعى نقلهم للمستشفيات.

كما واصل الأسير الإداري أيمن علي سليمان اطبيش (34 عاما) من بلدة دورا (جنوب الخليل)، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 93 على التوالي.

ومن المقرر بأن ينضم يوم غد الأحد نحو 1500 أسير لهذا الإضراب لإعلان دعمهم للأسرى الإداريين ولرفض السياسات الإسرائيلية العدوانية بحق الحركة الأسيرة.

ويخوض هؤلاء الأسرى معركة الأمعاء الخاوية للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري ووقف المحاكمة على أساس الملف الأمني السري، وللمطالبة بتحريرهم وحريتهم.

ووفق معلومات جمعها محامو وزارة شؤون الأسرى، ونادي الأسير، ومؤسسة الضمير لحقوق الإنسان خلال زياراتهم الأخيرة للسجون الإسرائيلية فإن “مصلحة السجون” سحبت كل الإنجازات التي حققها الأسرى خلال خوضهم إضرابات عدة عهن الطعام.

ووفق إفادات الأسرى لهذه المؤسسات فإن مصلحة السجون الإسرائيلية ترفض الاستجابة لمطالب الأسرى المضربين، كما ترفض الحوار معهم، في ظل تأكيدات متكررة من المضربين بأنهم يواصلون النضال مهما بلغت التضحيات.

وعلى مدار الأيام الماضية نصبت الفعاليات الشعبية والقوى الوطنية والإسلامية خيام اعتصام في مختلف المحافظات، كما انطلقت المسيرات الاسبوعية على مدار الأسابيع الثلاثة الأخيرة تحت شعار دعم أسرى الحرية في معركة الأمعاء الخاوية.

  best viagra deals.

 

– See more at: http://www.wattan.tv/ar/news/94645.html#sthash.EsNfNHR4.dpuf

عن admin

شاهد أيضاً

استشهاد شاب متأثرا بإصابته في بيت أمر

استشهد، الليلة، شاب اثر اصابته بجروح خطيرة في رأسه ببلدة بيت امر شمال الخليل، جنوب …