الكاظمي يطالب الكتل السياسية بـ«توحيد كلمتها»

أكد أن الإعلام الحرّ يساهم في بناء العراق

دعا رئيس الوزراء  العراقي مصطفى الكاظمي، أمس (الثلاثاء)، الكتل السياسية إلى توحيد كلمتها وصفوفها من أجل النهوض بواقع العراق، مؤكداً أن الإعلام الحرّ المسؤول والموضوعي يساهم في بناء العراق.
كلام الكاظمي جاء في تصرحين منفصلين الأول خلال زيارته عوائل شهداء بمناسبة عيد الأضحى، والثاني في تغريدة على حسابه في تويتر.
ووجه الكاظمي، القائد العام للقوات المسلحة، بسرعة إنجاز معاملات الشهداء. وذكر بيان أصدره مكتبه الإعلامي، أن «الكاظمي تفقد عدداً من عوائل شهداء القوات الأمنية البطلة»، مثمناً «المكانة الرفيعة للشهداء الأبرار وحجم التضحية والبذل الذي قدموه هم وعوائلهم». وأكد الكاظمي، أن «أمن العراق واستقراره وديمومة حياة شعبه الكريم ما كانت ممكنة لولا تضحيات شهدائنا الأبطال».
وأضاف البيان أن «القائد العام للقوات المسلحة تفقد عائلتي الشهيد البطل العقيد ياسر الجوراني، المنتسب إلى وزارة الداخلية، والشهيد البطل نافع مهدي الزيدي المنتسب إلى الحشد الشعبي، وقدم للعائلتين تهانيه وتبريكاته بمناسبة العيد». ووجه الكاظمي الجهات المعنية بسرعة إنجاز معاملات الشهداء وتمكينهم من نيل حقوقهم القانونية التي هي واجب على الدولة والمجتمع، كما وجّه بترقية رتبة الشهيد العقيد ياسر الجوراني تكريماً واستذكاراً لبطولته المتميزة، ووجه أيضاً بتوفير العلاج لوالدة الشهيد نافع الزيدي على نفقة الدولة.
وقال الكاظمي، إن العراقيين عانوا كثيرا خلال العقود الأربعة الماضية، واليوم لدينا الفرصة الحقيقية للنهوض بواقعنا، مما يستوجب وحدة الكلمة والصف من كل الكتل السياسية، مبيناً أن تصحيح المسارات يحتاج إلى المزيد من الصبر والعمل الجاد، وفاءً للتضحيات الجسام التي قدمها شهداؤنا الأبطال.
وفي تغريدة عبر حسابه بموقع «تويتر» قال الكاظمي: «نجدد التأكيد على أن صحافتنا الحرّة هي ضمان لبقية الحريات وأن الإعلام الحرّ المسؤول والموضوعي يساهم في بناء العراق الذي نطمح له». وأعرب الكاظمي عن أمله في أن «تكون صحافتنا دليل الناس إلى الحقيقة»، مضيفا «ونستذكر بهذا اليوم بإجلال شهداء الكلمة الصادقة».

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

بلينكن يبرئ ساحة إسرائيل ويتهم حماس بعرقلة صفقة التبادل

جدد وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن تبرئة إسرائيل من عرقلة صفقة التبادل التي يجري التفاوض …