على هامش مسابقة “شيف فلسطين الشاب الاولى” جامعة بيت لحم توقع مذكرة تفاهم مع جامعة في الفيليبين

 

جامعة بيت لحم – فلسطين – أعلن السيد نبيل المفدي مدير معهد ادارة الفنادق والسياحة في جامعة بيت لحم عن فوز الشيف نضال عبود بمسابقة “شيف فلسطين الشاب الاولى” والتي نظمتها واشرفت عليها جامعة بيت لحم بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار الفلسطينية.

buy prednisone for dogs uk. والشيف عبود واحد من خمسة طهاة تنافسو على المرحلة النهائية وهم بالإضافة الى عبود، علاء حزبون وقتيبة نصرالله وبشارة البندك وحازم رشماوي الذي حصد المرتبة الثانية.

وقد حصل الفائز على منحة دراسية في جامعة بيت لحم بقيمة 1200 دولار في مجال الفندقة وفنون الطهي يمكن ان يستفيد منها هو او أي من أقاربه.  وقد تبرع بقيمة الجائزة السيد هاني أبو دية مدير شركة سياحة الشرق الادنى (نت) وعضو مجلس امناء جامعة بيت لحم.

وقال السيد المفدي ان المسابقة انطلقت قبل نحو اسبوعين حيث شارك فيها ستة عشر من الطباخين الشباب من مختلف محافظات الوطن.  وأضاف ان اقامة مثل هذه المسابقات يهدف الى ابراز اهمية هذه المهنة في منطقتنا بالإضافة الى رفع مستوى الخدمات في المرافق السياحية.  وبحسب قول المفدي الذي اكد انها لن تكون المسابقة الاخيرة من نوعها، تميزت المسابقة بإضفاء اللون التراثي على الاطباق التي طلب من المتسابقين تحضيرها بهدف تشجيع العاملين في القطاع السياحي على تعزيز المطبخ الفلسطيني في الصناعة السياحية لإيصالها الى الزوار الذين يأتون الى فلسطين من مختلف انحاء العالم لتثبيت الهوية الفلسطينية في هذا المجال.

وتتألف لجنة الحكم من الشيف  كارل غاغنيموس عميد كلية فنون الطهي في جامعة جونسون و ويلز في الولايات المتحدة الامريكية و الشيف بيتر هيرمانتس مدير قسم فنون الطهي في جامعة بيت لحم والشيف نبيل احو رئيس مدربي الطهي في كلية النوتردام في القدس.

وفي الاطار نفسه وقعت جامعة بيت لحم اليوم مذكرة تفاهم مع جامعة سانت بينيلد في الفلبين والتي تشتهر ببرنامج فنون الطهي والضيافة بهدف تمكين جامعة بيت لحم من تطوير مناهج تدريبية في مجال الفندقة وفنون الطهي على مستوى الوطن حيث تعكف جامعة بيت لحم في الاونة الاخيرة على تطوير هذه المناهج ضمن خطتها لتطوير معهد ادارة الفنادق والسياحة ونقله الى مبنى جبل داوود في بيت لحم والذي قامت الجامعة بشرائه قبل عام ونصف تقريباً.

وقال الاخ الدكتور بيتر براي نائب الرئيس الاعلى للجامعة في كلمته الافتتاحية ان الهدف من هذا المشروع هو تطوير احد أهم البرامج في الجامعة والذي يمس اهم قطاع اقتصادي في فلسطين الا وهو السياحة.

اما الدكتور حمدان طه، وكيل وزارة السياحة والاثار الفلسطينية والذي حضر بالنيابة عن معالي والزيرة رلى معايعة، فقد أكد ان الوزارة تدعم جميع المبادرات التي تجمع ما بين الثقافة الفلسطينية والسياحة والتي تنفذ بنجاعة.  ونحن نفخر بمؤسساتنا الوطنية التي تجمع الخبراء المحليين والدوليين لتبادل الخبرات والمعرفة.

وبموجب مذكرة التفاهم ستتمكن جامعة بيت لحم من ارسال عدد من الطلبة الى الفلبين للحصول على تدريب اضافي في هذا المجال كما ستستضيف الجامعة بعض خبراء الفندقة وفنون الطهي من جامعة سانت بيليند  في مانيلا للعمل مع طاقم الجامعة وتدريب الطلبة.

وتخلل حفل توقيع مذكرة التفاهم تكريم السيد ابو دية الذي اسس منحة دراسية يمكن ان يستفيد منها عدد جيد من طلبة جامعة بيت لحم خصوصا في مجال ادارة الفنادق والسياحة ايمانا منه بدور جامعة بيت لحم في تطوير السياحة في فلسطين.

وقال، “بصفتي كأحد العاملين في القطاع السياحي وعضو في مجلس امناء جامعة بيت لحم أشعر بساعدة فائقة لقيام جامعة بيت لحم بتخصيص حصة الاسد من حطتها الانمائية لأصغر قسم اكاديمي في الجامعة الا وهو معهد ادارة الفنادق والسياحة.”

وكانت جامعة بيت لحم قد انهت امس الجمعة ورشة عمل استمرت لمدة يومين شارك فيها خمسة عشر من الطهاة الفلسطينيين المحترفين من مختلف محافظات الوطن بهدف تدريب مدربين لكي يتمكنوا من نقل الخبرات الى غيرهم أشرف عليها الشيف كارل غاغنيموس. 

 

لتحميل المزيد من الصور الرجاء زيارة الرابط التالي

https://www.flickr.com/photos/bethlehemuniversity/sets/72157645686912283/

عن admin

شاهد أيضاً

مستوطنون يستولون على مساكن عائلات بدوية غرب أريحا

استولى مستوطنون، اليوم الثلاثاء، على مساكن البدو في منطقة المعرجات الوسطى، شمال غرب مدينة أريحا. …