مجموعة شباب السلام الدولية في تحدي التتابع “Eco-Plogging” في بنغلاديش

28 يوليو 2022آخر تحديث :
مجموعة شباب السلام الدولية في تحدي التتابع “Eco-Plogging” في بنغلاديش

في 25 أبريل و 9 مايو ، عقد 40 شخصًا من الشباب المسيحي في بنغلاديش وائتلاف مشاركة حقوق الإنسان الأعضاء في IPYG (مجموعة شباب السلام الدولية) التابعة لـ HWPL (الثقافة السماوية ، السلام العالمي ، استعادة الضوء / منظمة غير حكومية دولية) حدث “البلوغ البيئي” مرتين كنشاط تحدي لحل المشاكل البيئية في منطقتي دكا وداخنخان. Plogging هي كلمة مركبة بين “plocka upp” (باللغة السويدية) ، “وتعني” التقاط الحبوب “والركض (باللغة الإنجليزية). يشير إلى نشاط جمع القمامة أثناء الركض.

نشرت صحيفة يومية بريطانية مؤخرًا صورة لعمال نظافة بنجلاديشيين يرتدون قبعات بلاستيكية دون أي معدات حماية شخصية يسبحون في نهر بمنطقة صبار ، حيث تتراكم القمامة حتى أعناقهم. على هذا النحو ، لا يهتم فقط الإعلام الأجنبي ولكن أيضًا المواطنون البنغلاديشيون بالقضايا البيئية في بنغلاديش ، وقد زاد وعي السكان المحليين على مدار السنوات العشر الماضية. لهذا السبب شارك الشباب بشكل مباشر في هذه الحملة كجزء من حركة تنظيف البيئة.

السيد. صموئيل بيسواس الذي شارك في الحدث قال: “آمل أن تساعد الحركات الصغيرة للشباب في بنغلاديش في حل المشاكل البيئية ، ولو قليلاً”.

السيد. قال ألفريد ، رئيس الشبيبة المسيحية في بنغلاديش ، الذي أكد جدية التخلص من نفايات المجتمع من خلال هذا الحدث البيئي ، “أتطلع إلى الترويج بنشاط لحركة تنظيف البيئة التي أنشأها الطلاب في المستقبل.”

في يوم الحدث ، السيد. قال شاه تاساديك علي خان ، الأمين العام لتحالف المشاركة في حقوق الإنسان ، الذي وقع مذكرة تفاهم مع IPYG ، “من أجل مواصلة الحملة المستدامة ، نحتاج إلى المزيد من الشباب للمشاركة بنشاط في الأنشطة واهتمامات السكان المحليين”. وفي إشارة إلى برنامج ضمان الحق في التعليم للطلاب ، أعرب عن تطلعاته قائلاً: “من خلال هذه الشراكة ، أريد المشاركة في أحد مشاريع IPYG الرئيسية ، ورشة عمل تمكين الشباب للسلام من أجل حماية سيادة الشباب”.

وفقًا لـ IPYG ، سيتم تشغيل حملة plogging كنشاط بيئي منتظم مع العديد من أصحاب المصلحة مثل نشطاء المجتمع المدني ، والمجموعات النسائية ، والمتدينين بما في ذلك المجموعات الشبابية وجمعية النهوض بحقوق الإنسان التشاركية (PHRAS) في المستقبل. لذلك ، سيكتشف أعضاء IPYG أجندات إضافية لتنمية المجتمع.