“هيئة الأسرى” تطالب الصليب الأحمر بالتدخل لوقف عقاب حرمان الأسرى من الزيارة

طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، صباح الأربعاء، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتدخل الفوري لدى حكومة الاحتلال وإدارة سجونها، لوقف سياسة حرمان ذوي الأسرى من زيارة ابنائهم، استناداً على حجج واهية لا علاقة لها بالواقع.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أنها تلقت بالأمس اتصالاً من اللجنة الدولية للصليب، أبلغتنا فيه بتعليق إدارة السجون الزيارات لكافة السجون، دون وجود أي أسباب حقيقية تستدعي ذلك، وأنها ربطت ذلك بالأحداث التي تمت في سجن ريمون خلال إحدى الزيارات قبل أكثر من أسبوعين.

وقالت الهيئة ” إلغاء الزيارات مبني على نوايا عقابية وانتقامية من الأسرى وذويهم، حيث هناك مساعي دائمة من منظومة الاحتلال لاستغلال كل الظروف التي تحقق هذا الهدف، ويتضح ذلك من إجراءاتها خلال الفترة الماضية، وتحديدًا منذ ظهور جائحة كورونا”.

وأعربت الهيئة عن قلقها من هذه الإجراءات والممارسات، التي تزيد من معاناة السرى وذويهم، وقالت: إن “تحرك المؤسسات والمنظمات الدولية لوضع حد لهذا التفرد، يجب أن يركز على أسس قانونية وحقوقية وانسانية، لأن اسرانا أسرى حركات تحرر، والزيارات يجب ان تكون منتظمة ومكفولة من قبل الجهات الدولية وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر”. وفق نص البيان.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الكابينيت يصوت على إغلاق مكتب وبث قناة الجزيرة في إسرائيل

يصوت المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) مساء اليوم، الخميس، على إغلاق مكتب …