إدانة فلسطينية واسعة لجريمة الاحتلال بحق الشهيدة زكارنة

أدانت جهات رسمية وفصائلية فلسطينية، اليوم الإثنين، جريمة الاحتلال الإسرائيلي بحق الشهيدة جنى زكارنة (15عامًا)، والتي ارتقت خلال اقتحام مدينة جنين الليلة الماضية.

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية: “إن جريمة قتل الطفلة زكارنة تضاف إلى جرائم قتل الأطفال المروعة التي يواصل جنود الاحتلال ارتكابها”.

ودعا الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة، فيرجينيا غامبا، للتحقيق في جرائم الاحتلال ووضع إسرائيل على القائمة السوداء.

كما وطالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ في تصريح صحفي له، الجهات الإقليمية والدولية بالتحقيق الفوري في إعدام الشابة زكارنة.

وقال الشيخ: “إن الشهيدة زكارنة هي ضحية البطش الاحتلالي، ودمها يفضح هذا الإجرام المتواصل الذي يستبيح كل شيء، ويكشف حقيقة السلوك العنصري الوحشي لقوات الاحتلال”.

بدورها، نعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الشهيدة الفتاة زكارنة، مؤكدةً أنّ استهداف الأطفال جريمة نكراء ولعنة ستلاحق العدو وقادته.

من جهتها، أكدت حركة “الجهاد” الإسلامي أن هذه الجريمة البشعة تظهر وحشية الاحتلال وإمعانه في قتل أبنائنا بدم بارد، وتأتي في سياق استمرار الحرب الممنهجة بحق أبناء شعبنا على امتداد أرضنا ومقدساتنا.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

واشنطن تندد باعتداء المستوطنين على شاحنات المساعدة وتدعو إسرائيل لوقفها

ندد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر بهجمات المستوطنين على شاحنات المساعدات وطلب …