مساعد وزير الخارجية الأميركية يختتم زيارته للمنطقة

18 مارس 2022آخر تحديث :
مساعد وزير الخارجية الأميركية يختتم زيارته للمنطقة

اختتم نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون الإسرائيلية -الفلسطينية هادي عمرو، زيارته إلى عمّان ورام الله والقدس وتل أبيب والتي بدأها في الثالث عشر من الشهر الجاري.

والتقى عمرو مع مسؤولين إسرائيليين وأردنيين وفلسطينيين، بالإضافة إلى أعضاء من المجتمع المدني الإسرائيلي والفلسطيني ومجتمع الأعمال. كما ذكرت السفارة الأميركية.

وأعرب عمرو عن تقديره لدعم أوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي، كما بحث العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية، وشدد على أهمية تعزيز العلاقات الأميركية مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وسلط نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية، الضوء على الحاجة إلى تحسين جودة الحياة للفلسطينيين، مؤكدًا على أن فلسفة إدارة الرئيس بايدن بأنّ الإسرائيليين والفلسطينيين على حدٍ سواء يستحقون العيش بأمن وأمان وأن يحظوا بتدابير متساوية من الحرية والأمن والازدهار.

وسافر عمرو، إلى عمان حيث ناقش أهمية دعم الأردن للشعب الفلسطيني والدور الخاص لجلالة الملك عبد الله الثاني كوصي على الأماكن المقدسة في القدس معبرًا عن تقديره لدعم الأردن لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها في مواجهة العدوان الروسي.
 
وأكد نائب عمرو في جميع لقاءاته أنّه من المهم بالنسبة للإسرائيليين والفلسطينيين الامتناع عن الخطوات التي تؤدي إلى تفاقم التوتر وتقويض الجهود المبذولة للدفع نحو حل الدولتين المتفاوض عليه.