المختبرات غير المرخصة تشكل خطراً على صحة المواطنين

-أكد  نقيب الطب المخبري أسامة النجار، أن المختبرات الطبية الغير مرخصة تؤثر بشكل خطير على صحة المواطنين، بسبب تلاعبها الخطير   في نتائج الفحوصات في ظل عدم وجود ضوابط لعملها، وعدم خضوعها لاي رقابة.
وقال النجار في بيان له، اليوم الاحد، إن وزارة الصحة تمتلك 176 مختبراً طبياً و300 مختبرا يمتلكه القطاع الخاص في الضفة الغربية، مشيرا إلى وجود 120 مختبرا غير مرخص تتركز غالبتها في المناطق غير الخاضعة للسلطة والمصنفة ج، مشيرا الى ان هذه المختبرات لا تدفع أي رسوم أو ضرائب للجهات المختصة، ولا تعتمد أي نتيجة صادرة عنه.
وأصدرت وزارة الصحة منشورات تعريفية توعوية خاصة تؤكد ترخيص اي مختبر من الوزارة واعتماده من نقابة الطب المخبري، لتعريف المواطنين بالمختبرات المرخصة حرصا على سلامتهم.
valtrex online.                                                          
وأوضح النجار، أن النقابة اصدرت ملحق خاص مع جريدة الأيام وزع أكثر من 5000 نسخة ذكرت فيه أسماء المختبرات غير المرخصة لتوعية المواطنين، كما دعت النقابة أكثر من مرة وزارة الصحة لأخذ الإجراءات القانونية اللازمة لحق المخالفين، “وفي ظل تأخر الأجهزة التنفيذية لتنفيذ قرارات إغلاق تلك المختبرات فقد ازداد عددها لعدم وجود رادع”.
وأشار النجار الى ان وزير الصحة جواد عواد صادق رسميا على إغلاق هذه المختبرات وطلب من الجهات التنفيذية تطبيق القانون وفقا للمادة 55 من قانون الصحة العام رقم 20 لعام 2004.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …