خطة أوروبية جديدة لمكافحة الإرهاب

cheap fursomide. نشرت لجنة مكافحة الأرهاب في الاتحاد الأوروبي خطة جديدة يتم من خلالها مطالبة الركاب بتقديم معلومات تهدف إلى جمع البيانات الشخصية لجميع الركاب المسافرين من وإلى أوروبا بهدف مكافحة الإرهاب، وفقا لما كشفته صحيفة “ذي غارديان” البريطانية.

وقالت مجموعة “المدافعون عن الحريات المدنية” ان هذه الحملة الأوروبية التي تأتي بعد الهجمات الارهابية الاخيرة على العاصمة الفرنسية باريس، تخالف أحكام المحكمة الأوروبية، وهي انتهاك لخصوصية المسافرين الشخصية.

وتقضي الخطة الأوروبية التي نشرت اليوم الأربعاء بمطالبة كل راكب يريد السفر السفر من وإلى أوروبا بالكشف عن 42 معلومة شخصية، بما في ذلك تفاصيل حول الحسابات البنكية ومكان السكن والوجبات التي يفضل الركاب تناولها مثل وجبات الحلال، وتخزين هذه المعلومات في قاعدة بيانات مركزية لمدة قد تصل الى خمس سنوات حتى تستطيع الشرطة والأجهزة الأمنية الوصول اليها.

وتتضمن الخطة اجراءات حماية صارمة للحفاظ على البيانات الشخصية للمسافرين، لكن المدافعين عن الحريات المدنية قالوا ان مثل هذه الخطة لجمع تفاصيل شخصية لملايين الركاب أمر لا يمكن القبول به.

ويدعم وزراء الداخلية في دول الإتحاد الاوروبي، بما فيهم وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي، هذه الخطة من اجل تتبع المقاتلين الأجانب ومكافحة الأرهاب.

عن admin

شاهد أيضاً

موسكو تحذر: منشآت الناتو النووية في بولندا قد تصبح هدفا عسكريا

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم (الخميس) من أن المنشآت النووية لحلف شمال …