الاتحاد الإنكليزي يدعم الأمير علي… وشامبين يقاتل حتى النهاية… وفيغو أحدث المرشحين

أفاد بعض المصادر الإعلامية البريطانية بأن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم قرر مساندة الأمير الأردني علي بن الحسين بتسليمه أحد خطابات التأييد الخمسة التي يحتاجها للترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وكشفت وسائل الإعلام البريطانية أن تأييد الاتحاد الإنكليزي للأمير علي للترشح لخوض انتخابات الفيفا لا يعني أنه سيصوت لصالحه خلال اجتماع الجمعية العمومية للمؤسسة الكروية الأعلى في العالم يوم 29 أيار/ مايو المقبل بمدينة زوريخ السويسرية. ويعتبر الأمير الأردني، الذي يشغل منصب نائب رئيس الفيفا، المنافس الأقوى للسويسري جوزيف بلاتر خلال الانتخابات المقبلة.
وبالإضافة إلى الأمير علي وبلاتر، الذي يتربع على عرش الفيفا منذ 1998 والذي يسعى إلى الاستمرار لفترة رئاسية خامسة، أعلن كل من الهولندي ميشيل براغ والفرنسيين دافيد جينولا وجيروم شامبين عن نيتهم بالترشح أيضا. ويغلق باب الترشح أبوابه اليوم، حيث يجب على المرشحين المحتملين تقديم ما يفيد حصولهم على تأييد خمسة اتحادات وطنية لاعتماد أوراق ترشحهم.
وفي اللحظات الأخيرة، أكد لويس فيغو نجم المنتخب البرتغالي السابق عزمه الترشح. وأوضح أنه يحظى بالفعل بتأييد خمسة اتحادات أعضاء بالفيفا لترشحه في الانتخابات، ويبلغ فيغو 42 عاما، وفاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2011 ولعب 127 مباراة دولية مع منتخب البرتغال، ولعب لأكبرمكأا الأندية الأوروبية مثل ريال مدريد وبرشلونة خلال مشواره في الملاعب. وأكد أنه يريد تغيير صورة الفيفا التي تشوهت بسبب العديد من ادعاءات الفساد حول المنظمة. وقال: «أنا مهتم بكرة القدم وما أراه لصورة الفيفا، ليس الآن فحسب وإنما خلال السنوات الماضية، لا يعجبني… يكمن التغيير في القيادة والإدارة والشفافية والتضامن، لذا أعتقد أن اللحظة حانت لتحقيق ذلك».
ومن جهته، أكد الفرنسي جيروم شامبين انه سيقاتل حتى النهاية كي يضمن تأييد خمسة اتحادات على الأقل لترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم. وقال شامبين، عضو اللجنة التنفيذية للفيفا سابقا: «اقتربت من تأمين خمسة مؤيدين لي، لكنني لم أقترب بالقدر الكافي. لكنني سأقاتل حتى النهاية».
ويتبقى أمام المرشحين لرئاسة الفيفا حتى منتصف ليل الغد لتقديم تأييد خمسة اتحادات أعضاء بالفيفا على الأقل لترشحهم، وهو أمر ملزم لجميع المرشحين.
ويسعى جميع المرشحين لتحدي السويسري جوزيف بلاتر الذي يسعى بدوره للفوز بفترة رئاسية خامسة للفيفا خلال الانتخابات التي ستجرى خلال انعقاد الجمعية العومية للفيفا في 29 أيار/ مايو المقبل بمدينة زوريخ. وسيقوم الفيفا بالإعلان رسميا عن أسماء المرشحين لرئاسته لاحقا بعد مراجعة أوراق ترشحهم من لجنة انتخابية.

اللجنة الثقافية بالمجلس الأوروبي تطالب بتجريد قطر من تنظيم مونديال 2022

ستراسبورغ (فرنسا) – د ب أ: ذكرت اللجنة الثقافية بالمجلس الأوروبي أنه يتعين تجريد قطر من حق استضافة كأس العالم 2022 في ظل مزاعم بوجود فساد في عملية منحها حق استضافة البطولة. وأعدت اللجنة توصية ستقدمها إلى الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي في نيسان/ أبريل المقبل.
وأوضحت اللجنة أنه لم تعد هناك شكوك بعد ما كشفت عنه تقارير صحفية عن تقديم القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم سابقا رشى إلى مسؤولي اتحادات وطنية افريقية الذين صوت ممثلوهم لصالح قطر في الاقتراع الذي أجرته اللجنة التنفيذية للفيفا في كانون الأول/ ديسمبر عام 2010 بشأن استضافة مونديال 2022. ونتيجة لهذا، ذكرت اللجنة الثقافية بالمجلس الأوروبي أن الفيفا يتعين عليه ان يجري في أقرب وقت تصويتا جديداً على حق استضافة مونديال 2022.
وبرأت التحقيقات التي أجرتها لجنة القيم المستقلة بالفيفا في 2014 قطر وروسيا (التي تستضيف مونديال 2018) من ارتكاب أي مخالفات في عملية التصويت لصالح أي من الملفين. واستقال مايكل غارسيا كبير المحققين بلجنة القيم من منصبه بسبب نزاع على نشر تقريره، وهو الامر الذي سيحدث باي شكل بمجرد التعامل مع حالات فساد فردية محتملة. غير ان فولفغانغ نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني قال إن القضية اغلقت بالنسبة للفيفا بعد التحقيق الذي اجراه وانه من الممكن اعادة فتح القضية فقط في حالة ظهور دليل جديد. female indian viagra tablets.

عن admin

شاهد أيضاً

مبابي يكسر صمته ويرد على عرض الهلال

مازح نجم فريق ميلووكي باكس لكرة السلة يانيس أنتيتوكونمبو، متابعيه في تدوينة على موقع “تويتر” …