الدوري الانكليزي: تشلسي يرضى بالتعادل مع السيتي وبفارق النقاط الخمس… وخماسية لأرسنال… وستاريدج يعود بهدف

viagra boots. لم يطرأ أي تغيير على صراع المنافسة على لقب الدوري الانكليزي بين تشلسي (المتصدر) ومانشستر سيتي (حامل اللقب) بعدما خيم التعادل الإيجابي 1/1 على لقائهما في قمة مباريات المرحلة الثالثة والعشرين، والتي حقق خلالها أرسنال فوزاً كبيراً على ضيفه استون فيلا 5/0.
وأسفرت باقي المباريات عن فوز مانشستر يونايتد على ليستر 3/1، ونيوكاسل على مضيفه هال 3/صفر، وتوتنهام على ويست بروميتش ألبيون بالنتيجة ذاتها، وليفربول على وستهام 2/صفر، وسندرلاند على بيرنلي بالنتيجة ذاتها، وستوك على كوينز بارك رينجرز 3/1، وإيفرتون على كريستال بالاس 1/صفر.
وظل فارق الخمس نقاط بين الفريقين، قبل نهاية المسابقة بـ15 مرحلة، حيث ارتفع رصيد تشلسي إلى 53 نقطة في الصدارة، فيما ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 48 نقطة. وعلى عكس المتوقع، جاءت المباراة متوسطة المستوى، حيث سيطر الحذر الدفاعي على أداء الفريقين خاصة تشلسي في الوقت الذي كان فيه مانشستر سيتي الأكثر استحواذا على الكرة وإضاعة للفرص.
وواصل أرسنال صحوته بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي بفوزه الكبير 5/صفر على ضيفه أستون فيلا. ورفع أرسنال رصيده إلى 42 نقطة في المركز الخامس، فيما توقف رصيد فيلا عند 22 نقطة في المركز السادس عشر. وقدم أرسنال أحد أفضل مبارياته هذا الموسم وتلاعب نجومه بلاعبي فيلا على مدار شوطي المباراة، وكاد أن يضيف المزيد من الأهداف لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه. وافتتح الفرنسي أوليفيه جيرو التسجيل في الدقيقة الثامنة بعدما تلقى تمريرة أمامية بعقب القدم من النجم الألماني مسعود أوزيل، لينفرد جيرو بالمرمى ويضع الكرة بقدمه اليسرى خلف الأمريكي براد غوزان حارس فيلا لحظة خروجه من مرماه لملاقاته. وحافظ أرسنال على إبداعه في الشوط الثاني الذي أحرز خلاله أربعة أهداف أخرى، حيث أضاف أوزيل الهدف الثاني في الدقيقة 56 بعدما رد جيرو إليه الهدية حيث أرسل إليه تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى ليضع الكرة بقدمه اليسرى على يسار غوزان. ولم يمر سوى سبع دقائق، حتى أضاف ثيو والكوت، أحد نجوم المباراة، الهدف الثالث، بعدما تسلم الكرة من زميله الأسباني سانتي كازورلا، ليمر بمهارة من مدافعي فيلا ويسدد الكرة بمهارة على يسار غوزان، وقبل نهاية المباراة بربع ساعة، أضاف كازولا الهدف الرابع من ركلة جزاء عقب عرقلة البديل تشوبا أكبوم داخل منطقة الجزاء من قبل غوزان. وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، اختتم هيكتور بيليرين مهرجان الأهداف بعدما أحرز الهدف الخامس لأرسنال عبر تسديده من على حدود المنطقة.
وواصل أرسنال تألقه على المستويين الهجومي والدفاعي في الفترة الماضية، بعدما رفع رصيده التهديفي في المباريات الثلاث الأخيرة إلى عشرة أهداف، بينما لم تتلق شباكه أي هدف. في المقابل، واصل فيلا نتائجه المخيبة في المسابقة بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي والحادية عشر هذا الموسم.
وعلى ملعب «أولد ترافورد»، أثبت مانشستر يونايتد عزمه الأكيد للمنافسة على إحدى المراكز الأربعة الأولى للتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما تغلب 3/1 على ضيفه ليستر. ورفع يونايتد رصيده إلى 43 نقطة ليرتقي إلى المركز الثالث، فيما توقف رصيد ليستر عند 17 نقطة ليظل متذيلا الترتيب. وتقدم الهولندي روبن فان بيرسي ليونايتد في الدقيقة 27، قبل أن يضيف زميله الكولومبي رادميل فالكاو الهدف الثاني بعدها بخمس دقائق. وجاء الهدف الثالث ليونايتد عبر النيران الصديقة، بعدما سجل ويز مورغان لاعب ليستر هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 44. وفي الشوط الثاني، حاول ليستر تقليص الفارق ليسجل مارسين واسيلوفسكي هدف حفظ ماء الوجه للضيوف قبل النهاية بعشر دقائق. ورد يونايتد اعتباره من خسارته الموجعة 3/5 أمام ليستر في الدور الأول.
وواصل ليفربول صحوته بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي، والخامس في مبارياته الست الأخيرة، بعدما تغلب 2/صفر على ضيفه وستهام. وفشل ليفربول في هز الشباك طوال الشوط الأول، ليكثف من هجماته في الثاني محرزا هدفين حملا توقيع رحيم ستيرلينغ والعائد من الاصابة دانييل ستاريدج في الدقيقتين 51 و80. ورفع رصيده إلى 38 نقطة، ليرتقي إلى المركز السابع، متفوقا بفارق نقطتين على وستهام، الذي بات في المركز الثامن.
وحقق توتنهام، الذي صعد إلى نهائي كأس المحترفين الأسبوع الماضي، فوزا كبيرا على ضيفه ويست بروميتش ألبيون بثلاثية بيضاء. وتقدم كريستيان إيركسن مبكرا في الدقيقة السابعة، قبل أن يسجل هاري كاين الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 15 و64. ورفع رصيده إلى 40 نقطة ليحتل المركز السادس، فيما ظل رصيد ويست بروميتش عند 22 نقطة في المركز الخامس عشر.
وعاد نيوكاسل لنغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الماضية بعدما سحق مضيفه هال بثلاثية بيضاء. وافتتح ريمي كابيلا التسجيل في الدقيقة 40، قبل أن يضيف زميلاه سامي أميوبي، ويوان غوفران الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 50 و78. وارتفع رصيد نيوكاسل إلى 30 نقطة في المركز العاشر، فيما توقف رصيد هال عند 19 نقطة ليظل في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي، ليتأزم موقف الفريق بشدة في صراعه لتجنب الهبوط.
واستعاد إيفرتون اتزانه وحقق فوزه الأول منذ سبع مراحل بعدما خطف فوزا صعبا 1/صفر من مضيفه كريستال بالاس. وأحرز البلجيكي روميلو لوكاكو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية، ليمنح إيفرتون ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 26 نقطة، محتلا المركز الثاني عشر، فيما بقي رصيد بالاس عند 23 نقطة في المركز الثالث عشر. ويعد هذا الانتصار هو الأول لإيفرتون في البطولة منذ فوزه 3/1 على ضيفه كوينز بارك رينجرز في 15 كانون أول/ ديسمبر الماضي.
وحقق ستوك انتصاره الثاني على التوالي بعدما تخطى عقبة كوينز بارك رينجرز بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وأحرز جوناثان والترز الهدفين الأول والثاني لستوك في الدقيقتين 21 و34، قبل أن يعيد نيكو كرانيكار المباراة إلى أجواء الإثارة مرة أخرى بعدما سجل هدفا لرينجرز في الدقيقة 36. وعاد والترز لهز الشباك مرة أخرى ليحرز الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة ليصبح (هاتريك) المباراة. وارتقى ستوك إلى المركز التاسع بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة، وتجمد رصيد رينجرز عند 19 نقطة في المركز قبل الأخير، علما أن هذه الخسارة هي الثالثة للفريق على التوالي. وابتعد سندرلاند نسبيا عن منطقة الخطر، بعدما تغلب 2/صفر على بيرنلي. وسجل كونور ويكام الهدف الأول في الدقيقة 20، فيما تكفل النجم المخضرم جيرمين ديفو بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 34. وأصبح سندرلاند في المركز الرابع عشر، رافعا رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع عشر، بفارق ثلاث نقاط أمام بيرنلي الذي بات في المركز السابع عشر.

مورينيو يرفض الحديث لوسائل الاعلام مرة أخرى

لندن – رويترز: رفض البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي الحديث مع وسائل الاعلام للمرة الثانية في يومين بعد نهاية مباراة فريقه بالتعادل 1-1 مع ضيفه مانشستر سيتي.
وبعد الغاء المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة يوم الجمعة الماضي اختفى مدرب تشلسي بعد لقاء السيتي. وقد يتسبب هذا الاختفاء للمرة الثانية في متاعب لمورينيو مع رابطة الدوري الانكليزي والتي ستطلب على الأرجح من المدرب البرتغالي تفسيرا لغيابه. وكان تشلسي محور انتباه الاتحاد الانكليزي الأسبوع الماضي بعد معاقبة المدرب البرتغالي بغرامة 25 ألف استرليني بعدما قال مورينيو إن هناك «حملة» للتأثير على قرارات الحكام ضد فريقه. كما أبدى غضبه بعد انتصار فريقه على ليفربول في اياب قبل نهائي كأس المحترفين يوم الثلاثاء الماضي عندما أشار الى أن وسائل الاعلام وبخاصة جيمي ريدناب معلق محطة «سكاي سبورتس» التلفزيونية كانت تثير المشاكل حول المهاجم الاسباني دييغو كوستا. وعوقب كوستا بالايقاف ثلاث مباريات وغاب عن لقاء السيتي بعدما اتهمه الاتحاد الانكليزي بالسلوك العنيف عندما دهس ايمري شان لاعب ليفربول.

كومباني: فارق النقاط الخمس ليس كبيرا!

لندن – د ب أ: أكد البلجيكي فينسنت كومباني قائد مانشستر سيتي أن سباق المنافسة على لقب الدوري سيظل مستمرا حتى المرحلة الأخيرة، مشيرا إلى أن فريقه ما زال لديه حظوظ وافرة للاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي.
وصرح كومباني عقب التعادل مع تشلسي: «الفارق بيننا وبين تشلسي ما زال خمس نقاط. الأمر ليس سيئا للغاية. التجربة جعلتنا ندرك أن فارق النقاط الخمس ليس كبيرا، وما زلنا نتمتع بالثقة الكافية للفوز باللقب».

بيليغريني غير راض عن التعادل

لندن – د ب أ: أبدى التشيلي مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي أسفه لتعادل فريقه 1/1 مع مضيفه تشلسي. وقال: «نحن لسنا سعداء بالحصول على نقطة التعادل اليوم». وأضاف: «لقد أتيحت لنا ثلاث فرص مؤكدة في الشوط الأول، لكنهم أحرزوا هدفا من الهجمة الوحيدة التي سنحت لهم طوال 90 دقيقة، لقد فشلوا في تسديد أي كرة في الشوط الثاني». وتابع: «البعض يقول إن الحصول على نقطة من ملعب ستامفورد بريدج (ملعب تشلسي) يعتبر جيدا، لكنني أشعر بالأسف لأننا كنا أفضل كثيرا من تشلسي». يذكر أن هذه هي المباراة الأولى التي يفشل خلالها تشلسي في الفوز على ملعبه في المسابقة هذا الموسم، بعدما حقق عشرة انتصارات متتالية على ملعب «ستامفورد بريدج».

عن admin

شاهد أيضاً

مبابي يكسر صمته ويرد على عرض الهلال

مازح نجم فريق ميلووكي باكس لكرة السلة يانيس أنتيتوكونمبو، متابعيه في تدوينة على موقع “تويتر” …