إسرائيل: المطالبة بمنع احياء يوم ذكرى مشترك مع الفلسطينيين

levitra prezzi in farmacia. رسلت أكثر من 100 عائلة اسرائيلية ثكلى برسالة الى وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعلون ، تطالبه فيها بمنع افراد عائلات فلسطينية من دخول إسرائيل بغية المشاركة في مراسم احياء يوم الذكرى المشترك.

وأضافت الرسالة “ان احياء هذه الذكرى يعتبر استفزازا واهانة لذكرى الجنود الذين سقطوا في الدفاع عن الدولة”. ووقعت على هذه المطالبة التي بادر اليها مجلس المستوطنين في شمال الضفة الغربية، 107 عائلات تطالب الوزير يعلون بعدم منح تأشيرات دخول لعائلات فلسطينية إلى إسرائيل للمشاركة في هذا الحدث المقرر اقامته غدا الثلاثاء في أرض المعارض في تل ابيب. كما تستعد مجموعة من المستوطنين لتنظيم احتجاج خارج ارض المعارض، وفق ما أوردته إذاعة الجيش الاسرائيلي.

وجاء في الرسالة المذكورة: “يثير الصدمة فينا ان تسمح الحكومة الإسرائيلية بإقامة حفل ​​مشترك يحيي ذكرى الأعداء الذين شاركوا في قتل وإيذاء أطفالنا، وايذاء من يتجند لحماية شعبنا وأرضنا، وأطفالنا في إسرائيل الذين لقوا مصرعهم لمجرد كونهم يهودا”.

وأضافت الرسالة أنه “من غير المعقول” أن المنظمات التي تعمل من أجل السلام وعائلات الثكلى الإسرائيلية-الفلسطينية من اجل السلام، التي تنظم حدث يوم الذكرى المشترك، ان تتمكن من تحويل هذا اليوم إلى احياء ذكرى أعداء إسرائيل.

كما طالبت العائلات الثكلى الوزير يعلون بإدراج تعديل يتعلق بيوم ذكرى ضحايا اسرائيل ضمن القانون الخاص بحروب إسرائيل من أجل منع احتفالات تساوي بين فجيعة الإسرائيليين والفلسطينيين في المستقبل.

وعلى الجانب الآخر، أصدر نشطاء من أجل السلام بيانا ردا على رسالة العائلات الثكلى، جاء من بين ما جاء فيه: “في هذا اليوم الصعب بالتحديد، ندعو كلا الجانبين الى الاعتراف بألم وأمل من يعيشون على الجانب الآخر من السياج، ومحاولة منع حرب قادمة. عندها، وربما في يوم الذكرى من العام المقبل، لن يكون لدينا ضحايا جدد نحصيها”.

عن admin

شاهد أيضاً

 الجيش الإسرائيلي يعلن استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ”مسؤوليته” عن إخفاقات …