“زيكا” يفرض حالة الطواري

order domperidone without a script. أعلنت ولاية فلوريدا الأمريكية حالة طوارئ صحية عامة في أربع من مقاطعاتها  بعدما تم تسجيل تسع حالات مؤكدة للإصابة بفيروس زيكا مرتبطة بالسفر للخارج في الولاية، في حين مددت الحكومة الأمريكية تحذيرها من السفر إلى جامايكا وتونجا.
ودعا حاكم فلوريدا ريك سكوت إلى استجابة طارئة لوقف انتشار الفيروس الذي ينقله البعوض بشكل أساسي والذي تم اربط بينه وبين اضطرابات عصبية وعيوب خلقية للأطفال عند الولادة تتمثل في صغر حجم الرأس عن المعدل الطبيعي.
وقال سكوت: “على الرغم من أن الحالات التسع الحالية في فلوريدا متربطة بالسفر، علينا أن نضمن أن تكون فلوريدا على أهبة الاستعداد قبل أن ينتشر الفيروس في ولايتنا”.

 

في غضون ذلك، أضافت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها كلا من جامايكا وتونجا إلى قائمة الدول المنتشر بها زيكا، حيث نصحت النساء الحوامل أو اللائي يحاولن أن يصبحن حوامل بتأجيل سفرهن إلى هذين البلدين أو اتخاذ إجراءات احترازية.
وأضافت المراكز أنها سوف تصدر إرشادات قريبا للحيلولة دون انتشار زيكا عن طريق الاتصال الجنسي، وذلك بعد أن قالت السلطات الصحية في تكساس الثلاثاء إنها تلقت تأكيدا بأول حالة لانتقال الفيروس عن طريق الجنس.

عن admin

شاهد أيضاً

 الجيش الإسرائيلي يعلن استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ”مسؤوليته” عن إخفاقات …