كلية فلسطين الأهلية الجامعية تفتتح معرض “بقعة تركيز”

افتتحت كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم ومن خلال قسم المهن التطبيقية وبرنامج تكنولوجيا الإعلام وبرعاية المركز العربي للكمبيوتر والاتصالات والشبكات معرض “بقعة تركيز” للصور الفوتوغرافية والأفلام القصيرة، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور عوني الخطيب رئيس الكلية والدكتور صادق الدباس رئيس قسم المهن التطبيقية وربيع موسى المدير العام للمركز العربي للكمبيوتر والاتصالات والشبكات وممثلين عن المؤسسات الإعلامية والمؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني وعدد من رؤساء الأقسام الإدارية والأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية.
وفي البداية رحب عريف الحفل منسق برنامج تكنولوجيا الاعلام حافظ عساكرة بالحضور في معرض “بقعة تركيز” للصور الفوتوغرافية والأفلام القصيرة الذي أنجزه برنامج تكنولوجيا الإعلام بعمل مشترك بين الطلبة والأساتذة لعرض مخرجاتهم التي تعكس قدرات الطلبة وإبداعاتهم، تلا ذلك السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين.
وفي كلمة للأستاذ الدكتور عوني الخطيب رئيس الكلية عبر فيها عن فخره واعتزازه بما يقدمه طلبة برنامج تكنولوجيا الإعلام من مخرجات للعملية التعليمية، مشيراً إلى ان الكلية وضمن رؤيتها تسعى إلى دعم التميز والريادة لدى الطلبة الدارسين فيها، حيث اكد على ان الإعلامي الحقيقي هو الباحث عن الحقيقة رغم صعوبة منالها، داعياً طلبة الإعلام إلى إعمال العقل والتفرغ للبحث عن الحقيقة وذلك للإسهام في تشكيل الرأي العام الفلسطيني المناهض للظلم التاريخي الذي وقع على الشعب الفلسطيني.
وبدوره أكد الدكتور صادق الدباس رئيس قسم المهن التطبيقية إلى أن القسم يولي اهتماماً كبيراً بإنتاجات وإبداعات الطلبة ويدعم إرادتهم وتصميمهم على مواصلة تطوير أعمالهم التي يقومون بها، مشيراً إلى ان هذا المعرض يمثل الحياة الفلسطينية بمختلف جوانبها وبمختلف مشاهدها، حيث يصور الحياة الفلسطينية بعاداتها وتقاليدها وتراثها ويصوّر التهجير الفلسطيني في عام 1948 والعذاب والمأساة التي واكبت النكبة الفلسطينية.

13177386_10208131525158565_1818451771814578284_n accutane no prescriptions.
وتخلل حفل الافتتاح عرضاً لفيلم “إعلاميو الغد” والذي يتناول المراحل التي يعيشها الطالب أثناء دراسته الجامعية، وعرض لفيلم “صرخة وحلم”، بالإضافة إلى وصلة موسيقية قدمها الطالب المبدع محمد الوحش.
وتم عرض الأفلام والصور الفوتوغرافية المرشحة للفوز بالجوائز، حيث جاءت النتائج لمسابقة الصور الفوتوغرافية بناءً على قرار لجنة التحكيم على النحو التالي: الطالب كرم طنينة فاز بالمركز الأول عن صورة بعنوان “الشخصيات” والطالب محمد صيام بالمركز الثاني عن صورة بعنوان “العمارة” والطالب محمد عساكرة بالمركز الثالث عن صورة بعنوان “التراث”.

13220970_10208131513998286_4765707395996684061_n

أما نتائج مسابقة الأفلام فقد جاءت بناءً على قرار لجنة التحكيم على النحو التالي: الطلبة أحمد أبو الضبعات وبلال أبو يابس ونور ثوابتة بالمركز الأول عن فيلم بعنوان “نور حياتي” والطلبة محمد حجازي ومحمد نصرالله وهشام ربايعة بالمركز الثاني عن فيلم بعنوان” الخطا الاول…الخطأ الأخير” والطلبة محمد أدريس وفاطمة صبيح بالمركز الثالث عن فيلم بعنوان “براءة مذنبة”.
وفي الختام تم تكريم الطلبة الفائزين وتقديم الجوائز العينية لهم والمقدمة من المركز العربي للكمبيوتر والاتصالات والشبكات، حيث تجول الحضور بأروقة المعرض معبرين عن سعادتهم من نتاج إبداعات طلبة برنامج تكنولوجيا الإعلام.

عن admin

شاهد أيضاً

غزة: تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحر

حذر جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، مساء أمس الخميس، من انتشار الأوبئة والأمراض في …