الحمد الله يلمح الى تأخر محتمل للرواتب خلال الشهرين المقبلين

المح رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله إلى احتمال تأخر رواتب الموظفين الحكوميين الشهرين الجاري والمقبل بسبب الازمة المالية التي تعانيها السلطة.

جاء ذلك خلال رد الحمد الله على سؤال على هامش توقيع اتفاقية مع الحكومة الايطالية لدعم مشاريع متوسطة وصغيرة الحجم بالقدس الشرقية والمناطق المسمات “ج” بقيمة 3 ملايين يورو ضمن برنامج الايطالي الفلسطيني (fair)” حيث اشار الى استمرار العجز المالي البالغ 550 مليون دولار، مبينا انه سيقوم خلال الايام المقبلة بجولة تشمل عددا من الدول للحصول على مساعدات مالية لدفع الرواتب.

جانب من توقيع الاتفاقية-عدسة "القدس" دوت كو م

جانب من توقيع الاتفاقية-عدسة القدس دوت كو م

واوضح الحمد الله، ردا على سؤال حول امكانية شروع السلطة بالتنقيب عن النفط، ان “السلطة في المراحل النهائية لطرح عطاءات دولية لتنقيب عن النفط في قطاع غزة وحقل رنتيس غرب رام الله”.

لكن الخبير الاقتصادي الدكتور نصر عبد الكريم قال ان “الحكومة اعتادت على اطلاق مثل هذه المخاوف حين تشعر ان الدول المانحة قد تتأخر في تقديم المساعدات”.

generic viagra paypal canada. واعتبر عبد الكريم ان مثل هذه التخوفات لن تؤثر في موعد صرف الرواتب، بسبب حرص الحكومة على تأمين الرواتب لتتجنب انتقادات الشريحة الكبرى في المجتمع، شريحة الموظفين، على حساب موازنات قطاعات اخرى، كما ان المجتمع الدولي حريص على توفير حاجات المجتمع الفلسطيني الاساسية في مثل هذا الوقت.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …