الرئيسية / اخبار / عربي و دولي / منظمة CHED ومنظمة دولية غير حكومية تعمل على تعزيز السلام من خلال التبادل الثقافي

منظمة CHED ومنظمة دولية غير حكومية تعمل على تعزيز السلام من خلال التبادل الثقافي

شددت لجنة التعليم العالى يوم الخميس على أهمية ثقافة السلام والوئام فى تحقيق التنمية المستدامة للبلاد.

في مؤتمر صحفي ، قال المفوض الدكتور رونالد آدامات إنه من المهم أن يتعلم الشباب عن أهمية السلام والقيم الجيدة كقادة المستقبل للبلاد حتى يتمكنوا من المساعدة بنشاط في الحد من الفساد والحملة ضد الإدمان على المخدرات.

“في يناير من العام الماضي ، أبرم CHED من خلال هذا التمثيل و HWPL (Heavenly Culture، World Peace، Restor of Light) Man Hee Lee في مذكرة اتفاق من أجل تعزيز السلام في الفلبين من خلال مؤسسات التعليم العالي (HEIs) في البلاد ، ولهذا حدث العديد من الأنشطة في جامعات الولاية مثل مسيرات السلام “.

وأضاف أدامت أن CHED سوف يصدر قريباً أمرًا لدمج تعليم السلام في مناهج التعليم العالي.

وقال “يمكن ان يكون موضوعا انتخابيا او يمكن ان يندمج في مواضيع مثل التاريخ والعلوم الاجتماعية. هذه طريقة للحفاظ على جهودنا لتعزيز السلام.”

وتمشيا مع هذا ، سيجري CHED و HWPL مهرجان سلام وإطلاق متطوعين من أجل السلام (VIP) في الملعب الرياضي الفلبيني في Bocaue ، بولاكان يوم الجمعة.

ومن المتوقع أن يحضر الحدث حوالي 30000 طالب من مؤسسات التعليم العالي العامة والخاصة. سيكون هناك أداء ثقافي يهدف إلى تمثيل الوئام والسلام بما يتجاوز الاختلافات في العرق أو الدين أو الجنسية.

وقال لي ، الذي كان أيضا في المؤتمر الصحفي ، إن مهرجان السلام سيلهم الفلبينيين بالمشاركة في بناء السلام.

“العالم في حالة فوضى بالفعل. دور الإعلام مثلك هنا مهم لذا أشجعك على نشر أخبار جيدة لتفادي الفوضى والسلام حيث يجب أن يتم نقل التراث إلى الجيل الجديد ، لذا يجب علينا جميعًا أن نكون دعاة سلام ، ” هو قال.

أطلق لي تعليم السلام العام الماضي في جامعة البوليتكنيك في الفلبين في ستا. Mesa، Quezon City، Cotabato City State Polytechnic College and University of Makati.

HWPL هي منظمة دولية غير حكومية مقرها سيول في إطار المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة. ويدعو إلى بناء السلام من خلال القانون الدولي ، وتناغم الدين ، وتعليم السلام. (PNA)