اعتقال 3 نشطاء خلال فعالية ضد الاستيطان في بيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، ثلاثة ناشطين ضد الاستيطان خلال مشاركتهم في زراعة أرض ببلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وقال الناشط في اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم محمود زواهرة، إنه تم اعتقال كل من مندر عميرة (41 عاما)، ومازن العزة (44 عاما)، وسامر العزة، واقتيادهم الى مستوطنة “غوش عتصيون” جنوب بيت لحم.

اغلاق مدخل المستوطنة- تصوير عبد الرحمن يونس

اغلاق مدخل المستوطنة- تصوير عبد الرحمن يونس

 

كان العشرات من نشطاء المقاومة الشعبية في محافظة بيت لحم اغلقوا قبل ظهر اليوم الاثنين المدخل الرئيس لمستوطنة “اليعازر” المقامة على اراضي بلدة الخضر الى الجنوب من بيت لحم، لنحو نصف ساعة.

اغلاق مدخل المستوطنة- تصوير عبد الرحمن يونس

اغلاق مدخل المستوطنة- تصوير عبد الرحمن يونس

وقال الناشط محمد بريجية جريدة القدس  ان النشطاء جلسوا في وسط الشارع عند الدخل المؤدي الى المستوطنة ومنعوا سيارات المستوطنين من المرور عبر الاتجاهين ورفعوا الاعلام الفلسطينية مرددين الهتافات المنددة بالاستيطان والاحتلال، حيث قام جنود الاحتلال بملاحقة المتظاهرين الذين انتشروا في الجبال المجاورة، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

واوضح بريجية ان الفعالية اقيمت في سياق العديد من الفعاليات المناهضة للاحتلال والاستيطان تحت شعار “لا للاستيطان على ارض فلسطين التاريخية “.

وجاءت الفعالية على هامش فعالية زراعة اراضي تابعة لعائلتي موسى وصلاح في منطقة وادي القط المجاورة للمستوطنة، إذ اوضح احمد صلاح منسق لجنة مواجهة الجدار والاستيطان في البلدة انه جرى زراعة العشرات من اشجار الزيتون في هذه الاراضي المهددة بالمصادرة، وذلك بالتعاون مع اتحاد المزارعين في الاغاثة الزراعية بمحافظة بيت لحم.

من ناحية أخرى، اقتحمت قوة عسكرية اسرائيلية قبل ظهر اليوم بلدة الخضر جنوب بيت لحم، حيث قام الجنود بمداهمة عدد من المحال التجاري ومخبز يعود لعائلة الشهيد وليد صبيح الكائن في منطقة “بوابة الخضر الاثرية tadalafil dapoxetine india. “.

عن admin

شاهد أيضاً

 الجيش الإسرائيلي يعلن استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ”مسؤوليته” عن إخفاقات …