طرح دواء جديد لعلاج هبوط ضغط الدم الانتصابى

viagra china supplier. صدقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” على طرح علاج جديد لمرض هبوط ضغط الدم الانتصابى ” orthostatic hypotension” ذو المنشأ العصبى.

 

وهو من الأمراض النادرة والمزمنة، ويتسبب فى انخفاض الضغط الدموى بمجرد الوقوف والقيام من وضعية الاستلقاء أو الجلوس، وقد يكون خفيفاً فى بعض الأحيان يستمر لثوانى فقط أو قد تشتد أعراضه وتصل بالمريض إلى الإغماء.

 

ويُعرف العقار الجديد باسم نورثيرا “Northera”، ويحتوى على المادة الفعالة دروكسيدوبا “droxidopa”، ويوجد فى صورة كبسولات، ومتوفر فى عدة تركيزات:100 و200 و300 مجم، وتمتلك شركة “تشيلسى”، والتى تتخذ من مدينة تشارلوت الأمريكية مقراً لها، الحق الحصرى فى تسويق هذا الدواء.

 

وحسبما أكد الدكتور نورمان ستوكبريدج، مدير قسم الأدوية الخاصة بأمراض القلب والأوعية الدموية والكلى بإدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”  أن من أبرز أعراض هذا المرض: الدوخة والدوار واضطراب الرؤية والشعور بمقدمات الإغماء بمجرد الوقوف، وغالبا ما يعانى هؤلاء الأشخاص من قصور واضح فى قدراتهم عند تأدية الأنشطة اليومية الروتينية التى تطلب المشى أو الوقوف،

 

وتم التأكد من فاعلية وآمان هذا العقار بعد إجراء اثنين من التجارب الإكلينيكية على مجموعة من الأشخاص المصابين بهبوط ضغط الدم الانتصابى، وكانت النتائج إيجابية ورائعة، حيث انخفضت حدة الأعراض التى يعانى منها المرضى الذى خضعوا للدراسة، وساهم العقار فى الحد من الدوخة والدوار على المدى القصير، ويبقى فقط التأكد من فاعلية العقار على المدى البعيد.

 

اليوم السابع

عن admin

شاهد أيضاً

 الجيش الإسرائيلي يعلن استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ”مسؤوليته” عن إخفاقات …