استطلاع: 76% سينتخبون السيسي و2% صباحي لرئاسة مصر

 أظهر استطلاع للرأي أن 76% من المصريين ينوون انتخاب وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر مقابل 2% لمنافسه الوحيد حمدين صباحي في الانتخابات التي ستجرى نهاية الشهر.

chlamydia on line drugs. كما أظهر الاستطلاع الذي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام “بصيرة” وتلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم الأربعاء أن 87% من المصريين ينوون المشاركة في انتخابات الرئاسة القادمة ، مقابل 9% قالوا إنهم لا ينوون المشاركة و4% لم يقرروا بعد.

وقال 15% من المستجيبين إنهم لم يقرروا بعد من الذي سينتخبونه.

وأوضح المركز أن اتجاهات التصويت لا تختلف بصورة واضحة عن النسب التي تم رصدها في نهاية نيسان (أبريل) لكنها تختلف عن النسب التي تم رصدها في نهاية آذار (مارس) حيث كانت نسبة من لم يقرروا بعد 59% ونسبة من سينتخبون السيسي 39% بينما لم تتغير نسبة من سينتخبون صباحي كثيراً.

ويعد الأكبر سناً بين المصريين هم الأكثر تأييداً للسيسي حيث ترتفع نسبة من سينتخبون السيسي من 73% بين الشباب في العمر من 18-29 سنة إلى 78% بين المصريين الذين بلغوا من العمر 50 سنة فأكثر. وتظهر النتائج أن نسبة من سينتخبون صباحي من الشباب تبلغ 4% مقابل 1% بين المصريين الذين بلغوا من العمر 50 سنة فأكثر.

وتم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها ألفي شخص في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، وقد أجري الاستطلاع يومي 10 و11 أيار(مايو). وبلغت نسبة الاستجابة حوالي 63% ، ويقل هامش الخطأ في النتائج عن 3% .

عن admin

شاهد أيضاً

موسكو تحذر: منشآت الناتو النووية في بولندا قد تصبح هدفا عسكريا

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم (الخميس) من أن المنشآت النووية لحلف شمال …