7أيام من العدوان: 174 شهيداً بغزة

الإثنين 14 يوليو 2014
أخر تحديث : الإثنين 14 يوليو 2014 - 2:41 مساءً
7أيام من العدوان: 174 شهيداً بغزة

ارتعت حصيلة شهداء العدوان الاسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 7 أيام على التوالي إلى 174 شهيداً و1270 مصاباً بجراح مختلفة.

 

وأفاد الناطق بإسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة بغزة أشرف القدرة باستشهاد حميد سليمان ابو العراج “60”عاما من محافظة دير البلح. واستشهدت المواطنة هنادي حمدي معمر “27 عاماً” بقصف على شرق خانيونس، واستشهاد المواطن صدام موسى معمر “23 عاماً” وموسى شحدة معمر “60 عاماً” بقصف على شرق خانيونس.

 

كما ارتقى المسن محمد سالم بريص “65 عاماً” بقصف على منطقة أبو العجين شرق دير البلح، كما استشهد الشاب ماه ثابي أبو مر “24 عاماً” بقصف على منطقة الحصينيات شرق رفح.

 

وأفادت الوكالة الرسمية، بأن مدن القطاع شهت قصفاً عنيفاً وعشوائياً طوال ساعات الفجر وحتى الصباح، استهدف منازل المواطنين ومؤسسات مدنية ومساجد وبنية تحتية.

 
واستشهد صباح اليوم الأحد، الشاب هيثم أشرف زعرب “21 عاماً” في مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار متأثراً بجروح أصيب بها أمس في مدينة رفح جنوب القطاع.

 

وأكدت نقلاً عن مصادر طبية صباح اليوم الأحد، استشهاد المواطنة ليلى العويدات جراء قصف منزل عائلتها في مخيم المغازي وسط القطاع، وإصابة ثلاث أخريات بجراح تم نقلهن إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.

 

واستشهد الطفل مؤيد الأعرج (3سنوات) وأصيب11 أخرون في قصف استهدف منزلاً لعائلة سلامة في خان يونس، جنوب القطاع، ونقلوا إلى مستشفى ناصر في المدينة.

 

واستشهدت المسنة حجازية حامد الحلو(80 عاماً) متأثرة بجراح أصيبت بها في غارة شنتها طائرة حربية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة، إضافة إلى استشهاد المسنة رمزية عبد العالم(73 عاماً) متأثرة بإصابتها الخطيرة التي أصيبت بها في مدينة رفح جنوب القطاع أمس.

 

واستشهد فجر الاحد الشاب مصعب ضاهر(22عاماً) متأثراً بجراح أصيب بها في قصف إسرائيلي على مدينة دير البلح وسط القطاع، إضافة إلى استشهاد الشاب رامي أبو شنب في غارة ثانية على المدينة.

 

كما استشهد الشاب عز الدين بلبل من مدينة رفح جنوب القطاع  متأثراً بجراح أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

 

وكان استشهد فجر اليوم شاب في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، في غارة استهدفت منزلاً في البلدة.

 

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء حتى صباح اليوم الأحد، إلى166شهيداً و1096 جريحاً.

رابط مختصر