بايدن:” إسرائيل” ستخطئ إذا احتلت غزة مرة أخرى

قال الرئيس الأميركي جو بايدن على برنامج “60 دقيقة” الذي تبثه شبكة سي.بي.إس الأميركية أن إسرائيل ” سترتكب خطأ إذا احتلت غزة”، مشيرا إلى أنه “واثق” من أن إسرائيل “ستتصرف بموجب قوانين الحرب” في صراعها مع حركة حماس.

وقال بايدن في مقابلته أن “يجب القضاء على حركة حماس) تماما”، لكن يجب أيضا أن يكون هناك مسار نحو دولة فلسطينية.

وحول ما إذا كان هناك حاجة لنشر قوات (أرضية) أميركية الشرق الأوسط، قال بايدن أن ذلك “غير ضروري”، لأن إسرائيل “تملك أحد أفضل القوات المقاتلة”.

وقال بايدن متوعدا إيران إن “رسالتي إلى إيران هي، لا تعبري الحدود ولا تصعدي الحرب”.

وشدد على بايدن على أن واشنطن يمكنها “الاهتمام بالحرب في إسرائيل وأوكرانيا والمحافظة في الوقت نفسه على دفاعها العالمي”.

وحذر بايدن من أن “تهديد الإرهاب في الولايات المتحدة زاد بسبب التوتر في الشرق الأوسط”.

وتنحاز الولايات المتحد لإسرائيل بشكل كامل، وتعمل على ضمان استفراد إسرائيل وآلتها العسكرية بقطاع غزة المحاصر، ما مكن سلطات الاحتلال الإسرائيلي من قتل 2800 فلسطيني على الأقل، وجرح 9000 على الأقل، معظمهم من الأطفال والنساء. 

يذكر أن الولايات أرسلت حاملة الطائرات الأميركية “يو إس إس  أيزنهاور” إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، كي تنضم إلى “جيرالد فورد”، كجزء من الجهود “لردع الأعمال العدائية ضد إسرائيل”، حسب ما أعلن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، الأحد.

ويرافق كل حاملة طائرات أميركية 12 قطعة بحرية إضافية بما مجموعه 18 بحار.

وفي بيان نشرته وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أكد أوستن أن إرسال حاملة الطائرات إلى المنطقة يعد جزءا من الجهود الأميركية لردع توسيع الحرب، في أعقاب هجوم “حماس” على إسرائيل.

وأوضح البيان أن المجموعة الضاربة تضم طراد الصواريخ الموجهة “يو إس إس فلبين سي”، ومدمرات الصواريخ الموجهة “يو إس إس غرافلي” (دي دي جي 107) و مدمرة “يو إس إس ميسون” (دي دي جي 87)، و الجناح الجوي الناقل 3، مع تسعة أسراب طائرات.

ويشير  التعزيز العسكري الأميركي إلى التزام الولايات المتحدة الصارم بأمن إسرائيل و”تصميمنا على ردع أي دولة أو جهة فاعلة من غير الدول تسعى إلى تصعيد هذه الحرب”، وفق بيان “البنتاغون”.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

بلينكن يبرئ ساحة إسرائيل ويتهم حماس بعرقلة صفقة التبادل

جدد وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن تبرئة إسرائيل من عرقلة صفقة التبادل التي يجري التفاوض …