المقاومة تطلق رشقات صاروخية تجاه غلاف غزة

أطلقت المقاومة الفلسطينية، فجر اليوم السبت، رشقات صاروخية طالت عدة كيبوتسات في مجمعات استيطانية على طول الحدود من شمال إلى جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل “القدس” بغزة، أن انفجارات عدة سمعت في أنحاء القطاع بفعل محاولة منظومة القبة الحديدية التصدي لتلك الصواريخ.

وأكد ناطق عسكري إسرائيلي، أن عدد من الصواريخ أطلقت من القطاع، وتمكنت القبة الحديدية من إسقاط بعضها.

وقال المراسل العسكري لموقع يديعوت أحرونوت، أن نحو 13 صاروخًا تم إطلاقهم، وتصدت منظومة القبة إلى 5 منهم فقط، مشيرًا إلى أن الصواريخ الأخرى سقطت في مناطق مفتوحة من كيبوتسات مجمع أشكول عند حدود وسط وجنوب القطاع، ومناطق أخرى من حدود النقب الغربي وشاطئ عسقلان إلى الشمال من حدود غزة.

وأعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مسؤوليتها عن إطلاق تلك الصواريخ، ردًا على استمرار جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت الكتائب في بيان لها “حذرنا الاحتلال الصهيوني من التمادي في غيه وعدوانه بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل وأكدنا أننا لن نسمح بالاستفراد بأهلنا هناك وأن العدو سيدفع ثمنًا غاليًا أمام تصاعد جرائمه”.

وأكدت أنها ومعها كافة أذرع المقاومة “لن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا العدوان الغاشم ومقاتلينا في حالة جهوزية لمواصلة الرد على أية حماقات يرتكبها العدو بحق شعبنا”. وفق نص البيان.

وتزامن إطلاق الصواريخ مع قصف الدبابات الإسرائيلية لنقطة رصد تابعة للمقاومة الفلسطينية بقذيفة واحدة شمال شرق خانيونس جنوب القطاع، قبل أن تقصف نقطة أخرى بقذيفتين إلى الشرق من مخيم البريج وسط القطاع، وإطلاق نار من سلاح ثقيل تجاه نقطة رصد أخرى بالمنطقة نفسها.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الإنارة عند حدود بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتدي على مزارعين ويمنعهم من العمل في أراضيهم ببيت لحم

اعتدى جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، على عدد من المزارعين جنوب بيت لحم. وأفاد …