اعتقالات ومواجهات مع الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر وصباح اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات طالت عدد من المواطنين، إلى جانب اندلاع مواجهات مع الشبان بمناطق مترقة بالضفة الغربية. 

ففي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم،  الشاب مهدي عمر البداونة (24 عاما)، من مخيم عايدة شمال المدينة بعد دهم مخبزا يعمل فيه في منطقة الكاريتاس بمدينة بيت لحم.

وفي رام الله أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات، أعقبت اقتحام قوات الاحتلال، لمنطقة حي المصايف بمدينة رام الله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال أيضا فجر اليوم قرية النبي صالح شمال مدينة رام الله ولم يبلغ عن اعتقالات او إصابات.

وي جنين اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين من بلدة برقين جنوب غرب المحافظة.

وذكر رئيس بلدية برقين، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين محمد مروان صباح بعد محاصرة منزله وتحطيم محتوياته، ونادر مساد في الأربعينات، وذلك بعد اقتحامها البلدة.

وأضاف، أن مواجهات عنيفة اندلعت في البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي باتجاههم، ما أدى إلى إصابة شابين بشظايا رصاص الاحتلال بمنطقتي الظهر والصدر.

وكان استشهد فجر اليوم الشاب علاء ناصر محمد زيود (22 عاما) من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، وأصيب اثنان آخران.

وانطلقت في ساعات فجر اليوم، في جنين ومخيمها مسيرة حاشدة من أمام المستشفى ورفع المشاركون خلالها جثمان الشهيد زيود على الأكف، ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا وخاصة بحق أهالي المحافظة، والداعية إلى مزيد من الوحدة الوطنية ورص الصفوف للتصدي لجرائم وعدوان الاحتلال المستمر.

ونعت فصائل العمل الوطني والإسلامي في جنين الشهيد زيود، وأعلنت عن تشييع جثمانه في مسقط رأسه في بلدة السيلة الحارثية هذا اليوم.

كما واعتقل الاحتلال، مواطنين اثنين من بلدة بيتا، جنوب نابلس.

وقال نائب رئيس مجلس بلدي بيتا موسى حمايل، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجرا واعتقلت الأسيرين المحررين: كفاح عماد الجاغوب (29 سنة)، وعمار أحمد داوود (31 عاما)، بعد ان داهمت منزليهما وفتشتهما.

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

 الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بينهم سيدة خلال مداهمات بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الثلاثاء، 8 مواطنين بينهم سيدة، خلال مداهمات في عدد من محافظات …