إضراب في جنين ومسيرة رمزية للشهيدة جنى زكارنة

خيمت أجواء الحزن والغضب في جنين بعد إعلان الأطباء عن استشهاد الطفلة  جنى مجدي زكارنة والتي قتلت برصاص الاحتلال الليلة الماضية.


وصرح الطبيب المناوب في عيادة الطواريء في مشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي لـ “القدس” دوت كوم، إن الطفلة وصلت المشفى وقد فارقت الحياة إثر اصابتها بأربعة رصاصات توزعت في الصدر والوجه والرأس.


وبينما توافد الأهالي لمنزل أسرتها والمشفى لمواساتهم، أعلنت وزارة القوى الوطنية والإسلامية الحداد والإضراب الوطني الشامل الذي يشمل كافة أوجه الحياة اليوم الإثنين حدادًا على روح الشهيدة الطفلة.


ودعا أمين سر حركة “فتح” في جنين عطا أبو ارميلة في حديث لـ “القدس” دوت كوم، إلى التزام الجميع في الحداد والإضراب الشامل حدادًا على روح الشهيدة، منددًا بالاحتلال وجرائمه التي لن تمر دون عقاب، على حد تعبيره.

وطالب أبو ارميلة، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل ومحاسبة الاحتلال على جرائمه، مؤكدًا بأن “فتح” ستستمر في المقاومة حتى دحر الاحتلال.


ووسط أجواء السخط والغضب، انطلقت فجر اليوم، من مشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، مسيرة غاضبة  استنكارا لجريمة الاحتلال، وردد المشاركون الهتافات المنددة بإعدام الشهيدة الطفلة وحريمة الاحتلال يوم الخميس الماضي والتي استشهد خلالها ثلاثة شبان بينهم  ابن عمها صدقي  صديق زكارنة من جنين وقريبها عطا  شلبي زكارنة من قباطية، داعين المقاومة لمواصلة عملياتها حتى دحر الاحتلال.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

واشنطن تندد باعتداء المستوطنين على شاحنات المساعدة وتدعو إسرائيل لوقفها

ندد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر بهجمات المستوطنين على شاحنات المساعدات وطلب …