“نحن واحد!” الشباب الإثيوبي يرفعون أصواتهم في ورشة عمل السلام العالمي

في 5 يناير، عقدت مجموعة شباب السلام العالمية (IPYG) ورشة عمل لتمكين الشباب من السلام (YEPW) في كلية CPU للأعمال وتكنولوجيا المعلومات، إثيوبيا حيث اجتمع 80 شابا من مختلف المجموعات العرقية معًا لحل قضايا الصراع وتنسيقها. ورشة عمل السلام لتمكين الشباب من IPYG (YEPW) هي ورشة عمل عالمية تهدف إلى حماية السلام وحقوق الإنسان للشباب من خلال دفع الحلول للمشكلات الاجتماعية من خلال المناقشة الحرة للأفكار الإبداعية. حاول المشاركون التوصل إلى طريقة لحل النزاعات العرقية في إثيوبيا من خلال هذا الحدث.

في جلسة المجموعة، ناقشوا موضوع “ما هي التحديات التي تواجه جعل إثيوبيا واحدة؟”، “متى تشعر أن الإثيوبيين متحدون معا؟” و”كيف يمكننا جمع كل المجموعات العرقية لتصبح واحدة؟” لإعادة التأكيد على أهمية أن تصبح شخصا يتجاوز الاختلافات العرقية وأن يخطط لأنشطة لتحقيق ذلك.

أكد السيد يوناس برهانو مامو، المؤسس والمدير التنفيذي لـ Generation for Live، على الاحترام والتآزر لتصبح واحدا، “من يحترم نفسه يحترم الآخرين. إذا كنت تحترم نفسك وثقافتك وجنسيتك ودينك، فاحترم الآخرين دون تمييز. دعونا نتحد جميعا باسم الإنسانية والعمل الجماعي.”

حول السؤال الأخير، قدمت المجموعات عروضا حول خطط الحدث. قال السيد بيت لحم كوميلا، عضو منظمة إيشيت لتنمية الأطفال والشباب (ECYDO)، إنه من الملح الاعتراف بالتنوع وفهم بعضنا البعض لتحقيق السلام. علاوة على ذلك، شارك خططا لعقد تدريب للمواطنين ومشروع “الوقاية من تعاطي المخدرات بين الشباب وتضخيم صوت الشباب لبناء السلام والتعايش”.

للاحتفال بذكرى “دولة إثيوبية واحدة”، أنهى المشاركون الحدث بختم العلم الإثيوبي يدويا. وافق المشاركون ووعدوا بالالتحام في الأنشطة المستقبلية المقترحة مع IPYG لبلدهم. ينضم منظم الحدث IPYG إلى 959 منظمة في 119 دولة.

وفي نهاية الفعالية هتف المشاركون “نحن واحد!” لالتقاط الصور التذكارية ووافق الحضور على الاستمرار في تنفيذ خطط السلام بروح عدم الاستسلام داخل وخارج إثيوبيا. امتدادا لليوم، سيناقش الحاضرون الأنشطة العملية من خلال التعليقات اللاحقة والاجتماعات المختلفة. في مارس، ستُعقد ورشة عمل لإيجاز نتائج خطة العمل المشتركة.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

 الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بينهم سيدة خلال مداهمات بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الثلاثاء، 8 مواطنين بينهم سيدة، خلال مداهمات في عدد من محافظات …