اعتقال إحدى زوجات البغدادي ونجلهما في لبنان

اعتقل الجيش اللبناني إحدى زوجات زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي ونجلهما في شرق البلاد قرب الحدود مع سورية قبل نحو عشرة أيام، وفق ما أفادت الثلثاء مصادر أمنية وعسكرية “فرانس برس”.
وقال مصدر أمني رفيع المستوى إن “مخابرات الجيش اللبناني تمكّنت من اعتقال احدى زوجاته (البغدادي) عندما كانت تتنقل برفقة نجلهما قرب بلدة عرسال” عند الحدود اللبنانية السورية، مضيفاً أن عملية الاعتقال جرت “قبل نحو عشرة أيام”.
وأشار إلى أن “السلطات تكتّمت على عملية الاعتقال لإفساح المجال أمام اتخاذ الإجراءات الأمنية الاستباقية المناسبة”.
وأكد مصدر عسكري عملية الاعتقال، مشيراً إلى أن المرأة المعتقلة “شابة تحمل الجنسية السورية، وعمر ابنها بين ثماني وتسع سنوات”.
ويعتبر أبو بكر البغدادي الذي نصّب نفسه “خليفة” ويفرض سطوته على مناطق تمتد بين العراق وسورية، رجل ظل نادر الظهور، وتحوّل خلال أشهر إلى أحد أخطر المطلوبين في العالم.
ويشن الأمن اللبناني حملة على المتعاطفين مع “الدولة الإسلامية” في لبنان وأصبحت أجهزة المخابرات أشد يقظة عند المعابر الحدودية.
واعتقلت السلطات خلال الأشهر القليلة الماضية عدداً من الأشخاص الذين يشتبه بأنهم من مقاتلي “الدولة الإسلامية” الذين يشنّون هجمات لتعزيز نفوذ التنظيم المتشدّد في لبنان الدولة المجاورة لسورية. ولعرسال حدودطويلة مع منطقة القلمون السورية. وهي شهدت معارك عنيفة في مطلع آب (أغسطس) بين الجيش اللبناني ومسلحين قدموا من سورية ومن مخيمات للاجئين السوريين داخل البلدة استمرت خمسة ايام وتسببت بمقتل عشرين جندياً و16 مدنياً وعشرات المسلحين.
وانتهت هذه المواجهات بانسحاب المسلحين من عرسال إلى الجرود وإلى سورية، إلاّ أنهم خطفوا معهم عدداً من العسكريين و من عناصر قوى الأمن الداخلي، ولا يزالون يحتجزون 27 منهم. cefixime gonorrhea.

عن admin

شاهد أيضاً

موسكو تحذر: منشآت الناتو النووية في بولندا قد تصبح هدفا عسكريا

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم (الخميس) من أن المنشآت النووية لحلف شمال …