الصلع سيصبح في خبر كان

الأربعاء 23 أكتوبر 2013
أخر تحديث : الأربعاء 23 أكتوبر 2013 - 11:35 صباحًا
الصلع سيصبح في خبر كان

لندن – NTV  – تمكن علماء اميركيون وبريطانيون من التوصل الى طريقة لعلاج الصلع، دون زرع الشعر، بل بواسطة انبات “بصيلات” الشعر الجديد من الصفر.

ويعالج الصلع حاليا عن طريق اخذ بصلات الشعر من مناطق الجسم ذات الشعر الكثيف وزرعها في منطقة الصلع، بشرط ان يكون للشخص شعر صحي ومناسب.

وتقول البروفيسورة انجيلا كريستيانو، من جامعة كولومبيا، “إن طريقتنا تسمح بخلق اعداد كبيرة من بصيلات الشعر الجديدة، باستخدام عدة مئات من البصيلات المتبرع بها. وستكون هذه الطريقة في متناول الاشخاص الذين لا يملكون عددا كافيا من البصيلات الشعرية”.

ومن المعلوم ان الشعر ينمو من قاعدة البصلة الشعرية المتكونة من خلايا حلمية. فإذا ماتت الشعيرة مع بقاء الحلمة، فإن هذه الخلايا “تسمح” بتكون بصيلة جديدة من الخلايا الجذعية للجلد.

وقد سبق ان برهن، أن البصيلات لدى الفئران تتكون حتى في حالة زرع الخلايا الحلمية في مناطق خالية من الشعر. وقد اكتشف العلماء السر في ذلك وسوف تستخدم هذه الطريقة لإنبات الشعر عند البشر.

واختبرت هذه الطريقة على سبعة متطوعين، وبعد مرور 45 يوما تكونت البصيلات الشعرية لدى خمسة منهم ونبت الشعر. ويقول العلماء انهم لم يقضوا على الصلع نهائيا ولكنهم تقدموا خطوة كبيرة في هذا المجال.

تجدر الاشارة الى علماء من جامعة درم البريطانية قد توصلوا الى نفس نتائج زملائهم من الولايات المتحدة الاميركية.

رابط مختصر