‘حماية المستهلك’ تدعو لاتخاذ إجراءات تمنع احتكار التبغ وإخفاءه

‘حماية المستهلك’ تدعو لاتخاذ إجراءات تمنع احتكار التبغ وإخفاءه

samer qassis10 مايو 2013آخر تحديث : الجمعة 10 مايو 2013 - 12:20 مساءً

رام الله – NTV -دعت جمعية حماية المستهلك يوم الخميس، وزارة الاقتصاد الوطني والجمارك والمكوس بوزارة المالية، لاتخاذ إجراءات تمنع احتكار سلعة التبغ وإخفاءها عن الرفوف في المحلات التجارية انتظارا لارتفاع اسعاره على التسعيرة الجديدة، مبدية تخوفها من انتقال ظاهرة الاحتكار إلى سلع اساسية.

ودعت الجمعية في الوقت ذاته وزارة الصحة إلى تفعيل عمل اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين في دولة فلسطين من أجل الوصول للهدف الرئيسي من عمل هذه اللجنة لجعل فلسطين خالية من التدخين وإيجاد مناطق عامة خالية من التدخين، بحيث نتوافق مع توجهات منظمة الصحة العالمية، خصوصا أن كلفة العلاج من الامراض التي يسببها التدخين مرتفعة وتضغط على ميزانيات الدول بصورة غير مبررة.

وأكد عضو مجلس إدارة الجمعية في محافظة رام الله والبيرة محمود سحويل، موقف الجمعية الساعي لتحقيق فلسطين خالية من التدخين من خلال مشاركة الجمعية في اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين برئاسة وزارة الصحة، وموقف الجمعية الرافض للاحتكار والتلاعب بالأسعار.

وأشار سحويل الى أن الجمعية تلقت عدد من الشكاوى فحواها اخفاء السجائر من السوق الفلسطيني انتظارا لارتفاع سعرها، الأمر الذي يعتبر مؤشرا اقتصاديا سلبيا جوهره الاحتكار من خلال اخفاء السلعة انتظارا لارتفاع سعرها.

من جهتها دعت رئيسة الجمعية في محافظة طوباس والأغوار سلوى شاكر إلى ضرورة محاربة ظاهرة الاحتكار وطالبت جهات الاختصاص اتخاذ التدابير اللازمة لمحاربة هذه الظاهرة واتخاذ المقتضى القانوني بحق من يخفي السلع انتظارا لارتفاع سعرها.

واتفق محمد داود رئيس الجمعية في محافظة قلقيلية مع الدعوة لمحاربة الاحتكار ومكافحة التدخين، وطالب باتخاذ التدابير اللازمة لمنع التجار من اخفاء السجائر من السوق وزارة المالية باتخاذ تدابير سريعة لمنع تكرار هذه الظاهرة مع كل ارتفاع بأسعار السجائر.

رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

samer qassis