الثلاثاء , أبريل 20 2021

عدة اصابات جديدة بفيروس كورونا في السعودية

اعلنت وزارة الصحة السعودية امس الثلاثاء انه تم رصد ست اصابات جديدة بفيروس كورونا الشبيه بالـ”سارس” في المملكة حيث ادى هذا الفيروس الى وفاة 15 شخصا حتى الآن.

وقالت الوزارة في بيان: “في إطار المتابعة المستمرة والتقصي الوبائي لفيروس كورونا فقد تم تسجيل حالتي إصابة جديدة مؤكدة في المنطقة الشرقية للممارسين الصحيين الذيين يتلقيان العلاج ويخضعان للرعاية الطبية اللازمة”.

وكانت الوزارة اشارت في وقت سابق الى اربع حالات في المنطقة نفسها حيث احصي معظم الاشخاص الذين اصيبوا بالفيروس. وأوضحت الوزارة أنه “حرصاً منها على توفير المعلومات المحدثة عن فيروس كرونا فيمكن للمواطنين والإعلاميين والمهتمين الإطلاع على موقع الوزارة على الإنترنت الذي يتم تحديثه أولا بأول”.

ووجهت الوزارة عددا من النصائح والإرشادات الطبية للمواطنين والمقيمين للتوعية الصحية بهذا الفيروس والتقليل من احتمالات الإصابة به ونصحت بالرجوع إليها عبر موقع الوزارة على الإنترنت. levitra 40 mg best price.

وكانت “منظمة الصحة العالمية” افادت في حصيلتها الاخيرة عن تسجيل 34 حالة في العالم بينها 18 حالة وفاة. وما زالت المنظمة لا تملك معلومات كافية عن طرق انتقال المرض بين البشر، كما اوصت بتوخي الحذر ازاء هذا الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي وهو قريب من مرض الـ”سارس” الذي اثار الرعب قبل عشر سنوات عندما انتشر في شرق اسيا وادى الى وفاة 800 شخص.

وفيروسات كورونا مجموعة واسعة النطاق من الجراثيم قادرة على التسبب بعدد من الامراض لدى البشر من الانفلونزا العادية الى الـ”سارس”.