قطر تشدد على تنسيق الجهود لوقف “العدوان” على غزة والرفض التام لقصفها عشوائيا

شدد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في لقاء مع مسؤولة أمريكية على أهمية تنسيق الجهود لوقف “العدوان” على قطاع غزة ورفض بلاده التام للقصف العشوائي على القطاع وتهجير سكانه.


وذكرت وزارة الخارجية القطرية في بيان أن رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اجتمع اليوم في مكتبه بمساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف التي تزور البلاد حاليا.


وأضاف البيان أنه جرى خلال الاجتماع، استعراض آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل، وسبل خفض التصعيد.


وأشار إلى أن الشيخ محمد بن عبد الرحمن شدد على أهمية تنسيق الجهود الدولية والإقليمية من أجل وقف “العدوان” على قطاع غزة والعمل الجاد لتحقيق السلام العادل والشامل.


كما شدد على رفض دولة قطر التام للقصف العشوائي على غزة ومحاولات التهجير والنزوح القسري لشعبها المحاصر.


وأكد ضرورة تواصل دخول قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين العالقين تحت القصف.


وأعرب عن موقف بلاده الثابت من إدانة كافة أشكال استهداف المدنيين، وأن قتل المدنيين الأبرياء وخاصة النساء والأطفال وممارسة سياسة العقاب الجماعي أمر غير مقبول تحت أي ذريعة، طبقا للبيان.


وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم أنه كثف غاراته الجوية في قطاع غزة خلال الساعات القليلة الماضية، وسيوسع عملياته البرية فيه الليلة.


وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري في مؤتمر صحفي إن “القوات الجوية تقصف أهدافا تحت الأرض بشكل كبير جدا”، مضيفا أن القوات البرية “ستعمل على توسيع” نشاطها الليلة.
كما أكد هاغاري أن القوات الإسرائيلية على الحدود الشمالية في “حالة استعداد قصوى”.
وقطعت إسرائيل الاتصالات عن كل قطاع غزة مع شن هجوم هو “الأعنف” منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الجاري، وفق مصادر محلية.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية. …