هيئة الرقابة الدولية المعنية بمكافحة تمويل الإرهاب تشطب باكستان من القائمة الرمادية

قامت مجموعة العمل المالي بشطب باكستان من قائمتها الرمادية بعد أن نفذت البلاد بشكل أساسي بنود خطة عملها بالكامل، وفقا لبيان صدر عن المجموعة يوم الجمعة.


وقالت وزيرة الدولة للشؤون الخارجية حنا رباني خار في تغريدة على ((تويتر)) إن باكستان صارت خارج قائمة المراقبة المشددة لهيئة الرقابة الدولية المعنية بمكافحة تمويل الإرهاب وذلك بفضل الجهد الشاق الذي قام به المسؤولون الحكوميون والمكاتب المعنية في باكستان.


وذكرت خار “لقد كانت هذه رحلة طويلة وشاقة لم تتحقق إلا من خلال الإشراف السياسي القوي من الطيف السياسي بأكمله. إنها تبرهن على أن باكستان يمكن أن تحقق الكثير عندما نعمل معا من أجل مصلحة باكستان”.


كان قد تم إدراج باكستان في القائمة الرمادية عام 2018، وسعت البلاد جاهدة منذ ذلك الحين لضمان اضطلاع الهيئة الرقابية بإجراءاتها الفعالة لمكافحة تمويل الإرهاب.


وقالت مجموعة العمل المالي في نشرة إن باكستان عززت فعالية نظام مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب لديها وعالجت أوجه القصور الفنية للوفاء بالالتزامات المنصوص عليها في خطط عملها فيما يتعلق بأوجه القصور الاستراتيجية التي حددتها مجموعة العمل المالي في يونيو 2018 ويونيو 2021.


وشددت النشرة على أن البلاد ستستمر في العمل مع مجموعة آسيا والمحيط الهادئ لمواصلة تحسين نظام مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب لديها.


وهنأ رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف البلاد على نجاحها على الصعيد الدولي يوم الجمعة، قائلا إن “الخروج من القائمة الرمادية لمجموعة العمل المالي هو دليل على جهودنا الحازمة والمتواصلة على مر السنين”. 

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

موسكو تحذر: منشآت الناتو النووية في بولندا قد تصبح هدفا عسكريا

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم (الخميس) من أن المنشآت النووية لحلف شمال …