ألزهايمر يؤدي لطفرة في أعداد المسنين الذين يحتاجون الى رعاية

لندن – NTVقال تقرير لجماعة خيرية لرعاية مرضى الخرف إن ارتفاع عدد حالات الاصابة على مستوى العالم بمرض ألزهايمر يؤدي إلى نقص مزمن في مقدمي الرعاية الصحية.
 

comprare il cialis.

وتوقع التقرير أن يرتفع عدد المسنين الذين يحتاجون للرعاية إلى ثلاثة امثال العدد الحالي ليصل إلى 277 مليونا بحلول عام 2050.
 
وقال التقرير الذي اعدته جماعة مرض ألزهايمر الدولية إن نصف المسنين الذين يحتاجون لرعاية يعانون الخرف وانه ينبغي على الحكومات أن تضع مكافحة المرض ضمن أولوياتها من خلال تنفيذ خطط وطنية وان تبدأ في بحث سبل توفير رعاية طويلة الأجل للأجيال المقبلة.
 
وألزهايمر مرض فتاك يصيب الدماغ وليس له علاج فعال ويؤثر على الذاكرة والتفكير والسلوك ويشكل عبئا ثقيلا على المجتمعات والاقتصادات في كل أنحاء العالم.
 
وذكر التقرير أن تكلفة علاج المرض على مستوى العالم تتجاوز في الوقت الراهن 600 بليون دولار وهو ما يمثل واحد في المئة من الناتج المحلي الإجمالي على مستوى العالم مشيرا إلى أن النسبة مرشحة للزيادة.
 
وفي الوقت الراهن يحتاج 13 في المئة من المسنين الذي يبلغون 60 عاما أو أكثر على مستوى العالم رعاية طويلة الاجل. لكن بين عامي 2010 و2050 قد يرتفع عدد كبار السن الذين يحتاجون إلى الرعاية من 101 مليون إلى 277 مليونا.
 
وقال مارتن برنس الاستاذ في معهد الطب النفسي في كينغز كوليدج في لندن ومؤلف البحث إن على هيئات الرعاية الصحية والاجتماعية ان تدرك على وجه السرعة “ان المصابين بالخرف لهم احتياجات خاصة”.

 

عن admin

شاهد أيضاً

 تمهيدا لاغلاقها او تفجيرها- اقتحام منزل الشهيد خالد المحتسب في بيت حنينا

اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة، صباح اليوم الثلاثاء، شقة عائلة الشهيد المقدسي خالد المحتسب في …