أبو مرزوق: المفاوضات مع إسرائيل غير محرمةً شرعياً

أعلن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس)، موسى أبو مرزوق، اليوم الخميس، أن المفاوضات مع إسرائيل “غير محرمة شرعياً” وأن حركته قد تجد نفسها مضطرة للتفاوض مع إسرائيل.
وقال أبو مرزوق في تصريحات صحفية رداً على سؤال هل يمكن أن نرى حماس يوماً تفاوض الاحتلال؟:”من الناحية الشرعية لا غبار على مفاوضة الاحتلال كما تفاوضه بالسلاح تفاضه بالكلام”.

ampicilina dosis.

وأضاف أبو مرزوق “اعتقد إذا بقي الحال على ما هو عليه في الوقت الحاضر لأنه أصبح شبه مطلب شعبي عند كل الناس، قد تجد حماس نفسها مضطرة لهذا السلوك التفاوض مع إسرائيل”.
وأكد أبو مرزوق”أصبحت الحقوق البديهية لأبناء قطاع غزة وقعها ثقيل على إخواننا في السلطة الوطنية وحكومة الوفاق الوطني، التي يرأسها رامي الحمد الله، لهذا الحد ولهذه الدرجة يصبح الكثير من القضايا التي كانت سياسات شبه محرمة عند الحركة تصبح من المكن مطروحة على اجندتها”.
وأضاف “سياستنا حتى الآن ألا نفاوض الاحتلال، موضحاً “لكن على الآخرين أن يدركوا أن هذه مسالة المفاوضات ما هياش غير محرمة”.
يذكر أن قادة حماس يشددون على الدوام في تصريحاتهم أنه لا مفاوضات مع إسرائيل، فيما كانت الحركة شاركت في اطار وفد فلسطيني موحد في المفاوضات غير المباشرة مع دولة الاحتلال إسرائيل بوقف إطلاق النار في غزة والتي رعاتها القاهرة.

عن admin

شاهد أيضاً

 الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بينهم سيدة خلال مداهمات بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الثلاثاء، 8 مواطنين بينهم سيدة، خلال مداهمات في عدد من محافظات …