هجوم على قنصلية وقاعدة عسكرية تركية شمالي العراق

تعرضت القنصلية التركية في مدينة الموصل العراقية وقاعدة عسكرية تركية قريبة لهجومين منفصلين، مما أدى إلى وقوع خسائر مادية.


وقال ضابط برتبة عقيد في شرطة الموصل طلب عدم ذكر اسمه لوكالة أنباء ((شينخوا)) أن ست قنابل هاون استهدفت في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء القنصلية التركية في حي الحدباء شمال مدينة الموصل”.


وأوضح أن القصف تسبب بالحاق أضرار مادية بممتلكات المواطنين والمنازل السكنية المجاورة للقنصلية التركية.


ولم تتبن أية جهة المسؤولية عن الهجوم على القنصلية التركية في الموصل حتى الآن.


وأشار المصدر إلى أن قاعدة زيلكان التركية الواقعة في بلدة بعشيقة (20 كم) شمال شرقي الموصل تعرضت لهجوم بصواريخ كاتيوشا دون معرفة حجم الخسائر.


وفي السياق ذاته، أعلنت مجموعة مسلحة غير معروفة تطلق على نفسها “سرايا ابابيل” مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة زليكان التركية.


وذكرت في فيديو نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي أن الهجوم يأتي ردا على “المجزرة التي ارتكبها الجيش التركي في منتجع برخ بمحافظة دهوك شمالي العراق”.


وجاء الهجوم على القنصلية التركية في الوقت الذي يناقش فيه مجلس الأمن الدولي القصف التركي على منتجع سياحي شمالي العراق.


وتعرض منتجع برخ بمدينة زاخو بمحافظة دهوك شمالي العراق يوم 20 يوليو الجاري إلى قصف مدفعي أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 22 آخرين بينهم نساء وأطفال، وفقا لوزارة الصحة العراقية.


واستدعت الخارجية العراقية الخميس الماضي السفير التركي في بغداد علي رضا كوناي وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة تضمنت إدانة الحكومة العراقية للقصف الذي وصفته بأنه استمرار للاعتداءات التركية على سيادة العراق وحرمة أراضيه.


وقدم العراق شكوى إلى مجلس الأمن الدولي وطلب عقد جلسة طارئة للمجلس لمناقشة ما وصفه بالاعتداء التركي. 

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

البيت الأبيض: رصيف غزة العائم سيكون جاهزا خلال 3 أسابيع

أعلن البيت الأبيض الأحد أن الرصيف العائم الذي تعمل الولايات المتحدة على بنائه في بحر …