سقوط 3 صواريخ كاتيوشا في محيط مطار بغداد الدولي

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الثلاثاء، سقوط ثلاثة صواريخ من نوع كاتيوشا في محيط مطار بغداد الدولي دون وقوع خسائر.

وذكرت خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان، أن ثلاثة صواريخ كاتيوشا، سقطت بعد منتصف ليلة أمس الاثنين، في محيط مطار بغداد الدولي دون خسائر تذكر.

وأوضح البيان أن الصواريخ أطلقت من حي المكاسب غربي بغداد، مشيراً إلى أن الجهات التي نفذت الهجوم استخدمت “قواعد خشبية لإطلاق الصواريخ”.

وأفاد البيان أن القوات الأمنية عثرت على القواعد ووجدت فيها صواريخ متبقية لم يتم إطلاقها، لافتاً إلى أن القوات أبطلت مفعول هذه الصواريخ.

وكان مطار بغداد الدولي تعرض مساء الثامن من يونيو الجاري لهجوم بصاروخ كاتيوشا، دون أن يسفر عن وقوع أية خسائر.

وتتعرض “المنطقة الخضراء” التي تضم المقرات الحكومية المهمة والبرلمان العراقي والسفارة الامريكية وبعض السفارات الغربية، إلى هجمات بصواريخ كاتيوشا وقذائف هاون بشكل متكرر.

كما يتعرض مطار بغداد الدولي والقواعد العراقية التي تضم مستشارين أمريكيين بين الحين والاخر لهجمات مماثلة.

وتزايدت الهجمات بعد ضربة جوية أمريكية مطلع يناير الماضي قرب مطار بغداد الدولي أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقية أبو مهدي المهندس.

وانخفضت وتيرة الهجمات بشكل ملحوظ بعد ظهور مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد- 19) في العراق، لكنها زادت بعد الاعلان عن “الحوار الاستراتيجي” بين واشنطن وبغداد التي انطلقت الجولة الأولى منها في الأسبوع الماضي، لتحديد مصير بقاء القوات الأمريكية في البلاد.

وأصدر البرلمان العراقي في الخامس من يناير الماضي قرارا يطالب الحكومة العراقية بإخراج تلك القوات من البلاد.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

جامعة جنوب كاليفورنيا تلغي حفل التخرج بسبب الاحتجاجات

بعد يوم واحد من اعتقال ما يقرب من 100 شخص في أعقاب الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين …