الفنزويليون يحتجون على العقوبات ومصادرة أصول الدولة خلافًا للقانون

خرج آلاف الفنزويليين في مسيرة في شوارع العاصمة كاراكاس يوم الثلاثاء احتجاجا على العقوبات التي قادتها الولايات المتحدة والمصادرة غير القانونية للأصول المالية وغير المالية للبلاد.


وشارك في المسيرة التي دعت إليها الحكومة نحو 10 آلاف محتج للضغط من أجل استعادة الأصول، وفقا لما ذكر وزير النقل ورئيس شركة الطيران الحكومية (كونفياسا) رامون فيلاسكيز أراغوايان لشبكة تلفاز ((فنزويلا دي تليفزيون)) المملوكة للقطاع العام.


وقال “سنأخذ المسيرة إلى الجمعية الوطنية (الكونغرس) لعرض تظاهرة قوية من قبل الشعب الفنزويلي”، مضيفا أنهم سيواصلون التعبئة حتى يتم إعادة جميع الأصول المستولى عليها.


وقال فيلاسكيز إن من بين الأصول طائرة مملوكة لشركة إمتراسور الفنزويلية تم حجزها “بشكل غير قانوني” في الأرجنتين بسبب أمر صادر عن قاض أمريكي، مطالبا بإعادة الطائرة.


كما تمت مصادرة حسابات فنزويلا في بنوك دولية، وفقا لقوله.


وقالت مشاركة تدعى إيرما غوميز “نطلب من حكومة الولايات المتحدة أن تعيد لنا أملاكنا. لا نتفق معهم على الاستمرار في سلبهم ما حققناه من خلال الكثير من النضال”.


في وقت سابق من اليوم، قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عبر موقع ((تويتر)) إن “فنزويلا تنظم مسيرة اليوم (9 أغسطس) دفاعا عن استعادة الأصول الوطنية المصادرة بشكل غير قانوني”.


وقال الرئيس يوم الاثنين إن المسيرة ستكون نقطة انطلاق لـ “حملة كبيرة” لاستعادة أصول الأمة. 

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

بلينكن يبرئ ساحة إسرائيل ويتهم حماس بعرقلة صفقة التبادل

جدد وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن تبرئة إسرائيل من عرقلة صفقة التبادل التي يجري التفاوض …